الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لماذا لدغت جند الأفعى كفرزيتا ؟ بقلم معاذ عبدالرحمن الدرويش

تاريخ النشر : 2017-02-24
لماذا لدغت جند الأفعى  كفرزيتا ؟ بقلم معاذ عبدالرحمن الدرويش
بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا لدغت جند الأفعى كفرزيتا ؟.
تحررت بلدة كفرزيتا من نظام الأسد المجرم كأول بلدة في ريف حماة ، و هي من أوائل البلدات التي تحررت على مستوى سوريا ، كان وراء هذا التحرر السريع أمرين :
الأمر الأول : تعتبر كفرزيتا من البلدات النادرة حيث خرجت بشكل كامل
مطالبة بالحرية و إسقاط نظام الأسد و لا يوجد فيها أي عائلة مؤيدة لنظام الأسد المجرم ، و اقتصر الأمر على عدد من الأشخاص و هم معدودين على رؤوس الأصابع .
الأمر الثاني :قرب كفرزيتا من جبل الزاوية و هذا ما ساعد على دعم الثوار و جعل ظهر الثوار محمي و مؤمن بشكل كامل .
بعد أن تحررت كفرزيتا من نظام الأسد أصبحت مركزا لكافة ثوار محافظة حماة ، و هذا ما ساعد على تحصينها و دعم باقي القرى و البلدات المجاورة .
فحاول نظام الاسد النيل منها و الإنتقام من أهل كفرزيتا و من حجارتها فصب واجم غضبه عليها . و لم تغادر طائرات إجرامه سماءها يوماً واحداً فرماها بآلاف البراميل و عشرات الآلاف من القذائف و الصواريخ فدمرت المدينة تدميراً شبه كامل ، و قدمت المدينة أكثر من ألف شهيد منذ بداية الثورة جلهم من المدنيين .
و عندما عجز نظام الأسد المجرم من إعادة سيطرته على البلدة منذ أن تحررت أول مرة ، بعد عدة محاولات فاشلة ، حاول الإلتفاف على البلدة من الداخل و قد أوكل المهمة لجناحه الخفي و المتمثل بداعش.
فدخلت داعش إلى شمال البلدة و أسست مقراً لها و حاولت أن تتمركز و تقوي وجودها هناك إلا أن ثوار كفرزيتا و المنطقة تنبهوا للأمر فقاموا بمعركة تعتبر مصيرية بالنسبة لمصير المنطقة ، و تم اجتثاث داعش من كفرزيتا و من ريف حماة قبل أن تقوى شوكتها هناك ، و قدم الجيش الحر في تلك المعركة أكثر من عشرين شهيداً.
و بعد أن طردت داعش و خرجت صاغرة منكسرة من كفرزيتا و من ريف حماة ، قام عدة قيادات من الدواعش بالتهديد و الوعيد و الانتقام من كفرزيتا و أهلها و لو بعد حين، و ذلك عبر رسائل عديدة بوسائل التواصل الإجتماعي.
و بعد فترة من الزمن ظهر فصيل جند الأقصى في ريف حماة و كان الفصيل معروف لدى الجميع بأن فكره هو الأقرب لداعش إلا الفصيل لم يكن يكترث بأحد ، و كان يقاتل النظام إلى جانب الجيش الحر في المنطقة ،و هذا ما جعل له قبول لدى الجميع في المنطقة ، و عندما فتح ذلك الفصيل معركة تحرير حماة الأخيرة ،قام كل من جيش العزة و جيش النصر و كافة فصائل الجيش الحر في كفرزيتا و ما حولها بالإشتراك بتلك المعركة ، و قاتلت جنباً إلى جنب مع فصيل جند الأقصى.
إلا أن أحرار الشام تنبهت لغدر الجند مبكرا، و ما كانوا يخططون له فيما بعد المعركة ، فقامت بمهاجمتهم و تم إيقاف المعركة و تم حل فصيل الجند و التحق بما يسمى بجبهة فتح الشام آنذاك، و بين يوم و ليلة أعاد الفصيل تكوينه و هاجم كافة مقرات الجيش الحر في كفرزيتا و المنطقة و استولى على اسلحتها و أسر منهم أكثر من 160 مقاتلاً و من ثم قام بذبحهم ،و من ثم عاد إلى حضن وطنه الأصلي داعش في الرقة و قد أدى المهمة الموكلة له من قبل إستخبارات نظام الأسد على أكمل وجه.
علماً ان معظم المقاتلين الذين أسرهم و ذبحهم كانوا يقاتلون إلى جنبه في معركة ريف حماة و لم يقدموا لفصيل جند الأقصى و عناصره إلا كل خير.
و بذلك حقق مجرمو داعش و مجرمو نظام الأسد حقدهم الدفين على تلك البلدة الطيبة الحرة و انتقموا من أهلها و من حجارتها .
كفرزتيا هنا لا تمثل كفرزيتا بعينها و إنما تمثل كل بلدات و قرى ريف حماة الشمالي الحر اللطامنة الأبية و كفرنبودة المنكوبة و مورك الجريحة و غيرها و غيرها ...

معاذ عبدالرحمن الدرويش
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف