الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إضاءات ملونة 5 بقلم:محمد ادريس

تاريخ النشر : 2017-02-24
إضاءات ملونة ..

قارنتك بالأخريات ..
فلم أجد لك مثيلة ..
وجدتك أبهى الصبايا ..
ووجدتك أحلى البنات !
مؤتمر الدفاع الدولي ( ايدكس) في دبي ملتقى العالم للصناعات الدفاعية ، بلغت مبيعاته خلال 4أيام 18 مليار درهم ، كان للصناعات المحلية نصيب منها !
شارفت معركة الموصل على الانتهاء ، ولا زالت الخسائر البشرية والعسكرية في ازدياد ، حيث القضاء على آخر معقل لداعش يتطلب الكثير من التضحيات !
النظام السوري يصعد معاركه العسكرية بغرض تحسين مواقعه عشية انعقاد مؤتم جنيف 4، على أمل تحقيق انتصار في المفاوضات الجارية ، حيث لا زال يراهن على الحل العسكري !
كيف تكون سعيداً سؤال حير الكثيرون ، وجنن الفلاسفة ، فالسعادة حلم يراود الكثيرون ، أما أن يكون للسعادة وزارة فذلك فن لا يتقنه إلا من وصل الى مرحلة متقدمة من الحضارة !
إحياء ذكرى الشاعر الاماراتي أحمد راشد ثاني لفتة جميلة من أصدقائه وزملائه ومجايليه ، حيث أثر هذا الشاعر بفنه وعلمه في الكثيرين ، وأصبح علماً في عالم الشعر والمسرح والتراث !
الجبير يصرح في المانيا بأن إيران أكبر راعية للإرهاب في المنطقة ، وتسعى الى تصدير الثورة الإيرانية ، وتحاول تشييع العالم السني !
شاهدت فيلم " مملكة السماء" أمس ، فلفت نظري قول القائد الصليبي "باليان "عندما سئل صلاح الدين بعد أن سلمه القدس ، ماذا تعني لك القدس ، فرد عليه صلاح الدين لا شيء ، ثم استدار ضاحكاً وقال بل هي كل شيء ، هذا الكلام مزور ولم يثبت في أي مرجع عربي !
أحرزت جريدة الخليج الإماراتية مجدداً المركز الأول في التوزيع والنشر في الامارات حسب تقرير " نظرة على الاعلام العربي 2016-2018"الشهير !
للامارات دور بناء في اليمن ، حيث أنها مع الشرعية وضد الإرهاب وضد المذهبية ، وتدافع عن الأمن العربي في الجنوب ، وتشكل مع القوات العربية الأخرى رأس رمح في وجه الاطماع الداخلية والخارجية في المنطقة ، وقد أثبتت أنها قوة إقليمية ودولية قادرة على الدفاع عن ترابها وعن مصالحها !
" جنيف4" اليوم ، ولا أمل في نهاية النفق ، حيث يستأنف الأخوة الآعداء محاولاتهم للوصول الى قواسم مشتركة دون جدوى ، حيث الكل بإنتظار اللاعب الأمريكي ليقود التسوية النهائية !
أخيراً..
إعادة رسم الحدود في الشرق الأوسط ليست بالأمر السهل ، وعلى العرب أن يتنبهوا لمثل هذه المؤامرات ، وأن يكونوا لها بالمرصاد ، وعلى المثقف العربي أن يكون رأس حربة في وجه هذه الأمور التي تهدد حاضرنا ، ومستقبل أجيالنا ، واستعادة الحضارة العربية أمر ممكن إذا صلحت النوايا ، وتوحدت الإرادة ، وصفت النفوس ، فقد وجد العرب ليكونوا خير أمة أخرجت للناس .
محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف