الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

طواحين الهواء بقلم م . نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2017-02-18
طواحين الهواء بقلم م . نواف الحاج علي
طواحين الهواء


وقفت مره امام تمثال الكاتب الاسباني وسط مدريد : ( سيرفانتس ) ، واخذت مرافقتي السياحيه الاسبانيه تشرح لي روايتة : ( طواحين الهواء ) ؟؟؟؟؟ تدور الآن في فكري تساؤلات وانا اتذكر ما شرحته لي المرشده ؟؟
ترى هل تمثل انظمتنا رواية ( طواحين الهواء ) على الطبيعه ؟؟ ومن يا ترى منهم يمثل دور البطل " دون كيشوت " الذي يعيش اوهام العظمه كي يقيم الحق والعدل والحريه ؟؟ ومن هو تابعه الفلاح البسيط " سانشو بانزار " ؟؟ كيف يتوهم " دون كيشوت " انه يقاتل الشياطين وهو يتخيلها طواحين هواء ؟؟ او حين يضرب قطيع الاغنام الذي يتوهمه جيش من الفرسان ؟؟ انه ما عاد يفرق بين الحلم والحقيقه ، بين الوهم والواقع ؟؟ وكيف يبرر هزائمه بافعال السحره الذين حرموه النصر ؟؟؟ وكيف حين يعود لرشده يتمنى انه لو قرأ كتبا تنير له الروح ؟؟ وترشده الى الطريق السليم ؟؟؟
***
نعم ليت اولئك الذي يتصارعون بين الاوهام والاحلام ؟؟ يقراؤون كتبا ترشدهم الى طريق النور ؟؟ او يستعينون باصحاب العقول الناضجة من ذوي البصيرة والعلم والمعرفه والخلق والضمير والدين ، وتذكرهم بان فلسطين هل مفتاح كل الحلول الحقيقيه دون اوهام او احلام ؟؟ هي الحقيقة الوحيده في هذه الصراعات العبثيه ؟؟ ويبتعدون عن سحرة الشرق والغرب الذين يمنونهم باوهام النصر في تلك الحروب التي تشبه حروب " دون كيشوت " ؟؟ وهي في الحقيقة هزائم للجميع وليس فيها رابح واحد والشعوب هي الضحية ، ومعها قضية فلسطين ؟؟؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف