الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي

تاريخ النشر : 2017-02-10
بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي
بيتك هو أمنك ... نحو انترنت آمن مفيد

بقلم : محمد فوزي النزلي

عضو مبادرة انترنت آمن و مفيد

تعتبر مبادرة إنترنت و مفيد من الحملات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع عدة وزارات وهيئات حكومية ، فكل يوم نسمع عن تطورات مذهلة في هذا الفضاء الافتراضي و أصبح الانترنت مثار اهتمام جميع الفئات العمرية وفي ظل هذه التطورات التي تشهدها من غزو الانترنت للبيوت يبقى السؤال كيف نحمي أبنائنا من المخاطر السلبية للاستخدام غير الأمن للانترنت  و الحد من سيطرة هذه الشبكة على العقول .

 صحيح إننا نعيش في عصر العولمة والانفتاح على العالم العربي و الدولي بلا قيود و بلا رقابة  ، ولكن العديد يختلفون في استخدام هذا التطور ، فقد تعود الطريقة بحسب استغلالها بالإيجابية  أو السلبية وخاصة إن كان من جهات خارجية تعمل على احتلال العقول  و السيطرة التكنولوجية على الرجل و الشاب و المرأة و الأطفال.

إن الإنترنت سلاح ذو حدين  أن أحسنت استخدامه كانت المحصلة بالفائدة  و النعمة المنيرة  وان أسأت استخدامه كانت النتائج سلبية ومدمرة.

إن من  أهداف المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتزامن مع اليوم العالمي لإنترنت آمن و مفيد  لحماية النسيج المجتمعي لذا لابد  من المحافظة على معلوماتك الشخصية من الاختراق  , و عدم التطفل على خًصوصيات  الآخرين و التعرّض لعمليّات احتيال ونصب وتهديد وابتزاز.

و إن الجميع مطالب بتحمل مسؤولياته في الحفاظ على أجيالنا والعمل على إنجاح المبادرة   حيث إنها مبادرة وطنية و مسئولية جماعية للحفاظ على قيمنا و أخلاقنا و عاداتنا و تقاليدنا فكن على ثغر وحافظ على أبنائك  من خلال توجيهاتك و الإستفادة من المبادرة ونشر الوعي الإلكتروني .

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف