الأخبار
مصر: البنك الدولي: نثق في إجراءات الإصلاح بمصرمصر: الشريحة الخامسة من قرض الصندوق في طريقها إلي مصر خلال أسابيعساوثامبتون يعير مدافعه ويسلي هودت إلى سيلتا فيجولديكور منزلي "شيك".. شاهدي أفضل قواعد التصميم على الطراز الفرنسيالعميد الشعلة بقسم يقصي إتحاد النويدرة بهدف قاتل ويتأهل للدور القادمقُطعت أعضاءها التناسلية ونهشت جثتها الكلاب.. القصة الكاملة لقتل الطفلة فاطمةالكشف عن تفاصيل العثور على صياد مصري اختفى في بحر غزةهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تشيد بجهود حاكم الشارقةدعوة إسرائيلية لـ"محمد بن سلمان" لزيارة تل أبيبالطب الشرعي يحسم سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكاطالبة طب بيطري تخطف الخيول بحجة إنقاذها.. ما تفعله بهم مُروعهيئة الأسرى تنعى والدة الأسير المحكوم بالسجن المؤبد احمد الجيوسي"تشكيل" يستضيف معرض "التمرّد المنضبط" للخطاط العراقي وسام شوكتالحكومة والانتخابات.. العالول يكشف أجندة اجتماع مركزية فتح المقرر غداًالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة يستقبل وفد شركة عطاء التعليمية
2019/1/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي

تاريخ النشر : 2017-02-10
بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي
بيتك هو أمنك ... نحو انترنت آمن مفيد

بقلم : محمد فوزي النزلي

عضو مبادرة انترنت آمن و مفيد

تعتبر مبادرة إنترنت و مفيد من الحملات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع عدة وزارات وهيئات حكومية ، فكل يوم نسمع عن تطورات مذهلة في هذا الفضاء الافتراضي و أصبح الانترنت مثار اهتمام جميع الفئات العمرية وفي ظل هذه التطورات التي تشهدها من غزو الانترنت للبيوت يبقى السؤال كيف نحمي أبنائنا من المخاطر السلبية للاستخدام غير الأمن للانترنت  و الحد من سيطرة هذه الشبكة على العقول .

 صحيح إننا نعيش في عصر العولمة والانفتاح على العالم العربي و الدولي بلا قيود و بلا رقابة  ، ولكن العديد يختلفون في استخدام هذا التطور ، فقد تعود الطريقة بحسب استغلالها بالإيجابية  أو السلبية وخاصة إن كان من جهات خارجية تعمل على احتلال العقول  و السيطرة التكنولوجية على الرجل و الشاب و المرأة و الأطفال.

إن الإنترنت سلاح ذو حدين  أن أحسنت استخدامه كانت المحصلة بالفائدة  و النعمة المنيرة  وان أسأت استخدامه كانت النتائج سلبية ومدمرة.

إن من  أهداف المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتزامن مع اليوم العالمي لإنترنت آمن و مفيد  لحماية النسيج المجتمعي لذا لابد  من المحافظة على معلوماتك الشخصية من الاختراق  , و عدم التطفل على خًصوصيات  الآخرين و التعرّض لعمليّات احتيال ونصب وتهديد وابتزاز.

و إن الجميع مطالب بتحمل مسؤولياته في الحفاظ على أجيالنا والعمل على إنجاح المبادرة   حيث إنها مبادرة وطنية و مسئولية جماعية للحفاظ على قيمنا و أخلاقنا و عاداتنا و تقاليدنا فكن على ثغر وحافظ على أبنائك  من خلال توجيهاتك و الإستفادة من المبادرة ونشر الوعي الإلكتروني .

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف