الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

امسية ثقافية فنية ناجحة احتفاء باليوم الوطني للسجين

تاريخ النشر : 2017-01-19
امسية ثقافية فنية ناجحة احتفاء باليوم الوطني للسجين
من السجن : خلف القضبان يولد الابداع

امسية ثقافية فنية ناجحة احتفاء باليوم الوطني للسجين

 بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للسجين وتحت شعار ((خلف الاسوار يولد الابداع))  نظم منتدى الأفاق للثقافة والتنمية وبتنسيق مع ادارة السجن المحلي خريبكة 2 امسية ثقافية فنية ناجحة لفائدة النزلاء .

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح السيد محمد رضى لكبيري مدير السجن أن المؤسسة تتوخى من خلال تنظيم هذا الحفل تكريس انفتاح قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج على المجتمع، وترسيخ التواصل والتفاعل الايجابيين بين الرأي العام والسجناء بما يحقق الإصلاح والتأهيل، وكذا لتثمين الجهود المبذولة من طرف مختلف الشركاء حول تكريس المؤسسة السجنية كفضاء فعلي لتهيئ السجناء للإدماج.

وأكد السيد محمد رضى، أنه تم قطع أشواط مهمة لتحقيق هذا المسعى، بفضل العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس برعاياه المواطنين من السجناء وتقدم بخالص الشكر لمنتدى الافاق للثقافة والتنمية برئاسة السيدة ياسمين الحاج على المجهودات القيمة التي قام بها لانجاح هذا الحفل .

وفي كلمة للسيدة ياسمين الحاج رئيسة المنتدى التي شكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل وخاصة المؤسسة السجينة وعلى رأسهم السيد المدير على المجهودات الجبارة التي يقوم بها في اعادة ادماج النزلاء وتأطيرهم .واكدت ياسمين على ضرورة الانفتاح على المؤسسات السجينة فلم تعد تمارس دورها التقليدي وانما أصبحت فضاء للتأهيل والتأطير والتكوين واعادة الادماج  تماشيا مع التوجيهات المولوية الشريفة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وأضافت ان هذه الزيارة لا للتأسي او التعاطف بل لان هؤلاء النزلاء مواطنون حكمت عليهم ظروف الحياة بوضع خاص يا اما بالصدفة او بالخطأ او بالجهل وانعدام الوعي ونتيجة لمنظومات تربوية واقتصادية واجتماعية وبيئية  فلا احد خلق مجرما واستشهدت بقول رسول الله (ص) " كل بنى آدم خطاء ، وخير الخطائين التوابون "  ولن يستطيع أي احد عزل السجناء على دينامية المجتمع وحركيته بل امتداد بعد الافراج عنهم لتمثين اواصر التنمية والصلاح والشعور بتأدية شروط المواطنة المستقيمة والمسؤولة .

وقد تم خلال هذا الحفل، الذي احتضنه السجن المحلي، تكريم مدير السجن ورئيسة المنتدى نظرا للخدمات الجليلة التي يقومان بها خدمة للسجين الى جانب تتويج بعض الموظفين والموظفات لسهرهم على تأطير النزلاء وتكوينهم .

الأمسية عرفت  قراءات شعرية  ومشاركات فنية محلية و  لنزلاء في مجالات الشعر والموسيقى  ولوحة فنية من خريجي التكوين المهني بالسجن المحلي . واختتمت بتتويج النزلاء الذين تميزوا بإبداعاتهم الفنية والثقافية على المستوى الوطني. كما زود المنتدى خزانة السجن ب 120 كتاب في مختلف المواضيع من طرف الخزانة الوسائطية بالقدس وقدك هدايا رمزية لفائدة بعض النزلاء .

الحفل عرف حضور ممثل المجلس العلمي وممثل مديرية الثقافة وشخصيات جمعوية وفنية وإعلامية ورياضية و ثقافية .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف