الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كلمات ليست كالكلمات بقلم: محمد إدريس

تاريخ النشر : 2016-12-07
كلمات ليست كالكلمات ..

30 نوفمبر ، ذكرى تقسيم فلسطين ، حيث تتضامن معنا الكثير من دول العالم ، لكن التضامن لوحده لا يكفي ، حيث لا بد من العمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لانصاف شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لاشرس هجمة عنصرية عرفها التاريخ !
التطورات الأخيرة في حلب الى ماذا تؤشر ، هل انتصر النظام فعلاً ، وانهزمت المعارضة ، أم أن المعارك دول ، يوم لك ويوم عليك !
احتفلت دولة الامارات العربية يوم 1 ديسمبر بيوم الشهيد ، حيث قدمت الدولة أغلى أبنائها في سبيل الحرية والكرامة والإنسانية في اليمن ، دفاعاً عن أمن العرب ، وعن حضارة العرب المهددة من قبل القوى الخارجية والداخلية الحاقدة !
زيارة خادم الحرمين الشريفين الى دولة الامارات العربية المتحدة تؤشر الى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، كما تدل على مدى التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما .
اعجبني خطاب أبو مازن الأخير ، حيث تمسك بالثوابت الفلسطينية التي جاءت في المبادرة العربية ، وأعجبني أكثر خفة دمه التي أظهرها في المؤتمر !
فوز مروان البرغوثي بعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح يدل على أن الحركة بخير ، ويدل على أن الحركة تثمن ابناءها الشرفاء ، الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجلها ، والذين ما زالوا يقبضون على جمر القضية !
من المنتظر أن تشهد العلاقات المصرية الأمريكية تطوراً ملحوظاً ، حيث هناك تطابق في الرؤى ، وفي الأفكار بين البلدين ، وحيث ترى الإدارة الأمريكية في النظام المصري نموذجاً للدولة القوية والمستقرة في المنطقة !
السياسة الأمريكية الجديدة في المنطقة لا تطمئن ، ولا تبشر بخير ، خصوصاً في سوريا ، حيث الإرهاب ، وحيث التطرف ، وحيث الكل يحارب الكل ، ولا عزاء للضعفاء !
الفيتو الروسي الصيني الأخير في مجلس الأمن حول حلب الى ماذا يؤشر ؟ يؤشر الى تغول الدولتين وتفوقهما على الرأسمالية المتوحشة ، وعلى تخليهما عن الشعوب الضعيفة والمغلوبة على أمرها !
قمة مجلس التعاون الخليجي ال 37 في البحرين ، قمة مهمة ومميزة ، حيث الأجندة مملوءة بالعديد من الملفات التي تحتاج الى مقاربات جديدة ، والى رؤى جديدة ، تستجيب لكافة التحديات الداخلية والخارجية !
كفاح جاويش ، التي عادت الى منزلها في حلب ، وأكتشفت أن منزلها أصبح حجارة وأتربة فقط ، ماذا قالت ، وبماذا أحست ؟ هذه المأساة تختصر القضية السورية برمتها ، حيث يدفع الشعب الثمن ، بينما يتقاتل الأمراء على الكراسي !
تركيز نتنياهو على تطبيق مبادرة السلام العربية بالعكس ، أي من الآخر ، يدل على جشعه وطمعه ، ونذالته !
أخيراً ,,
للقراءة فضل كبير ، حيث تثقف الانسان ، وتوسع مداركه ، وتسليه وتمتعه ، وتجعل منه إنساناً جديدا !
محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف