الأخبار
ماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فورة غضب ختام المؤتمر! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-12-05
فورة غضب ختام المؤتمر! - ميسون كحيل
فورة غضب ختام المؤتمر!

الحدث كبير والمؤتمر كان سيد نفسه والانتخابات أخذت طابع التحالفات فمعظم المشاركين في المؤتمر كل حسب موقعه التنظيمي رأى في نفسه نموذج فريد من القيادة! ومن العيوب الكبيرة أنهم لم يبحثوا عن صفات محددة في إختياراتهم تلك المتعلقة بالقدرة على العطاء والاستفادة الوطنية وطغت الانتخابات على طابع المصلحة في إدلاء الأصوات من خلال اتفاقات تمت بين كثير من الأطراف وشعارها أعطيني وخذ ولكن لوحظ أيضا شعار أعطيني وخذ وعدا لن يتم! لكنها لعبة الانتخابات في كل زمان ومكان! لذلك أقول أن القصة بالتأكيد ليست حصصا  ولكن أن يتم في المؤتمر إستثناءات لشخصيات وطنية قادرة على العطاء هذا ما لا يمكن قبوله فغزة على سبيل المثال تستحق إهتماما أكثر وأعضاء أكثر في المجلس الثوري لأنها تحتاج إلى ولادة فتحاوية جديدة تعيد ترتيب البيت الفتحاوي في غزة وتماسك البنيان التنظيمي المطلوب في الفترة القادمة. كما أن الساحات الأوروبية كانت تحتاج لإهتمام أكبر فالشخصية الوحيدة المدعومة منذ المؤتمر السادس واستمرت في المؤتمر السابع لعضو مجلس ثوري لم نسمع له إسما أو نشاطا باستثناء ما يتعلق في توقيت الانتخابات؟! فكيف يعاد ترشيحه ويستثنى أعضاء لمعت أسماؤهم في المواقع النضالية الوطنية في الساحات الاوروبية فمن متابعتي لنشاط الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا وأقاليمها المميزة لم أجد إسما واحدا تخطى بوابة المجلس الثوري رغم معلوماتي وما توفر منها أن رئيس الاتحاد لم يفكر أحد في دعم موقفه الانتخابي وتم تجاهل كل ما قام به وطنيا؟! هذا عدا عن ساحات الأمريكيتين وتغييبها بشكل مؤسف رغم اهمية هذه الساحات!
لقد تحالفت أقاليم محددة مع بعضها البعض وتجاهلت أقاليم أخرى حتى وصل جزء من هذا التحالف إلى اتفاق حجب الأصوات عن أخرين وكأنه صراع لا يتعلق بحركة تجمعهم ويضاف إلى أنه لم يكن هناك صدق في عملية الخدمة المقابلة وعلى طريقة أعطي وعدا ولا تنفذه! ما أوجد شرخا في عملية التعامل في المستقبل وما قد يجعل الأخرين يفكرون بإعادة حساباتهم في عملية التحالف والتكاتف وفي تضخم لمشاعر أعضاء في بعض الأقاليم أو المؤسسات أن الحركة غير معنية بهم! وفي النهاية ورغم انتقادي الحريص ستبقى فتح وليستمر أبناء الحركة في إخراج مؤتمرهم كما أحبوا وأن تحاول القيادة الجديدة للحركة أن تنصف مواقع وشخوص وعطاء بالقدر الذي يستحقه كل منهم مع الأمل أن تضع حركة فتح في حساباتها أنها ومن أجل الوطن كانت وستبقى ، وكل عام وفلسطين بخير.

كاتم الصوت: ما مدى صحة المعلومات التي اشارت الى دور بعض الاطراف في تمرير توصيات بحجب الاصوات عن اشخاص مرشحون للمجلس الثوري بالاسم والرقم؟!

كلام في سرك:لن يتم تعيين نائب لرئيس حركة فتح والمواقع ستقتصر على ما يتضمنه النظام الاساسي.

ملاحظة:أستغرب كمواطنة فلسطينية هذا الحقد الاسود من بعض الفتحاويون إن صح التعبير على حركتهم ومندهشة للوساخة الإعلامية التي تمارسها بعض خفافيش وطيور الظلام من المواقع الصحفية في تشويه النضال الوطني الفلسطيني بحجة حرية الرأي والتعبير خاصة أولئك الحالمون بالكارثة الوطنية! فهل وجودهم وبقاءهم على أنقاض الشعب هدفهم السامي ؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف