الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الأشباح !! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-11-16
الأشباح !! - ميسون كحيل
الأشباح !!

الوقت المتبقي قليل فالمؤتمر السابع لحركة فتح على وشك الوصول إلى رام الله والقيادة الفلسطينية الفتحاوية والشرعية وكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقياداتها باتت تدرك تماما ضرورة إنعقاد المؤتمر فهو كما أسلفنا سابقا الخطوة الأولى من ضمن سلسلة خطوات نحو لملمة الوضع الفلسطيني المشتت الذي ساهم في تشتيته أطراف عديدة متنوعة ومختلفة فمنها الأجنبي ومنها العربي و منها الصهيوني وبعض الأشباح من الفلسطينيين! والوقت القليل المتبقى مساحة لهؤلاء الأشباح مساحة من الوقت الكامن ما بين الموت والحياة مساحة يعبثون بها في محاولة منهم لإنعاش الميت الذي في صدورهم وقلوبهم على أمل أن تعود عقارب الساعة إلى الوراء. فانقلب السحر على الساحر وأصبح الساحر تاجر لكنه يتاجر ببضاعة فاسدة حتى أصبح الساحر التاجر أكبر خاسر لأنه تخلى عن ثوبه وجر معه كل بائع ومسافر! فهذه هي المحطة الأخيرة لكل مَن خان أمانة الإنتماء والولاء رغم العبث في مساحات الوطن الضيقة و في محاولات بائسة لنشر الفوضى وأمل تخريب عقد المؤتمر ونشر أكاذيب عدم شرعية المؤتمر وعدم أحقية الأعضاء وشرعية أعضائه!
الرد على هذا الحديث وبحسبة بسيطة وحسب قانون فتح فإن العضوية في المؤتمر عضوية نظامية محددة ومخصصة بالورقة والقلم فأكثر من ثلثي أعضاء المؤتمر منصوص عليهم بالنظام الداخلي و جميع الأعضاء أيضا معروفون بالإسم لأنهم اعضاء في اللجنة المركزية والمجلسين الثوري والإستشاري وممثلي الأقاليم الداخلية والخارجية ومن العسكريين العاملين والمتقاعدين الذين إما خدموا عشرات السنين أو لا يزالوا على رأس عملهم وما تبقى من ممثلي المؤسسات والإتحادات والكوادر والكفاءات المشهود لهم فأين إذن وجه التلاعب في العضوية التي لا أظن وأجزم أن هذا المؤتمر لم ولن يقبل بما تم في المؤتمر السادس عندما أضيف مئات الأعضاء في الأيام الأخيرة القليلة و في الليلة التي سبقت عقد المؤتمر السادس! و هذا هو سر الغضب.
للأمانة لقد كان أمامهم الفرصة بعد أن قدمت القيادة الفتحاوية تنازلا مفاده السماح لكل مَن تجاوز وخرج عن الخط السياسي والتنظيمي العام للحركة من العودة إلى صفوف الحركة لكن جزء كبير منهم عاشوا ضمن دائرة الحلم العربي الذي لم يتحقق ولن يتحقق إذا ما تداخل سلبا مع الحلم الفلسطيني الذي دفعت فيه الثورة العديد من شهدائها من أجله ألا وهو القرار الفلسطيني المستقل. ومن الطبيعي أن أتوقع بعض الأحداث في مساحات الوطن الضيقة بأيدي الأشباح و مَن يلحق بهم لكنها لن تكون سوى أحداث عابرة كنسمة هواء في عاصفة فتح القادمة في مؤتمرها السابع والذي نأمل أن يؤسس هذا المؤتمر لمرحلة قادمة تضع فتح في موقعها الطبيعي لتساهم مع شركاءها في الوطن لبناء وحدة فلسطينية حقيقية وهي فرصة أيضا للكل الفلسطيني في العمل لأجل مستقبل فلسطيني يبدأ بوحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الأعداء.

كاتم الصوت:أضلاع المربع تفككت والضلع الثابت المتبقي نفخة ويسقط!

كلام في سرك:لن يتم اختيار نائب للرئيس في مؤتمر فتح السابع فليس من حق المؤتمر اختيار ما هو ليس من حقهم اختياره. فتح تعلم ذلك جيدا.

سؤال:متى سيتوقف أشباح الصحافة الصفراء عن ولدنتهم!

للتذكير:تذكروا سلامي هذا عليكم ..في يوم قريب لن يكون خالي الوفاض!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف