الأخبار
حمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماً
2024/5/2
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اول من يدفع الضريبة واخر من يجازى بقلم : هشام النواجحة

تاريخ النشر : 2016-10-25
بقلم : هشام النواجحة
اول من يدفع الضريبة واخر من يجازى

عندما يتحدثون رجال وإعلاميين رفح لا احد يسمعهم او يسمعون ولكن لا يعيروها اي اهتمام لإن رفح تقع جنوب قطاع غزة المحاصر .

وإدا أردنا التحدث عن جنوب القطاع سوف نتحدث عن ما هو فخر لقطاع غزة  فقبل عدة سنين كان مطار غزة الدولي بمدينة رفح  وما زال معبر رفح بها وأيضا الأنفاق التجارية التي كانت مصدر لدخول البضائع إلي قطاع غزة وتخفيف معاناة الحصار عنه .

وأيضا لا ننسى ماذا فعلت رفح مع الإحتلال الإسرائيلي علي مر الزمان سواء علي الحدود الشرقية للمدينة او داخل المدينة

حتي في الحرب الأخيرة كانت رفح لها النصيب الأكبر في عدد الشهداء بوقت زمني قصير وايضا برفح تم اختطاف الجنود الاسرائيليين وحين قامت كتائب القسام ببث فيديو وحدة الظل كان لرفح نصيب من رجال الوحدة وبرغم ذلك نجد ان رجال رفح هم السباقيبن في المشروع النضالي (حرب الأنفاق).

ولكن للأسف ما زالت رفح منذ سنين وهي تناشد وتخاطب المسئوليين وأصحاب القرار بإن مدينة رفح بحاجة إلي مستشفي ولكن لا احد يستجيب و حتي من هم اصحاب القرار بالمدينة.

هل اصحاب القرار عاجزين علي ايصال مناشدة اهل المدينة ام انهم منشغولون بشئ اخر او ان كبار المسئولين وصناعةالقرار  غير أبهين لتقديم اقل ما يحتاجة الانسان الفلسطيني بالجنوب ؟؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف