الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لغة الشّفاه بقلم عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2016-09-28
لغة الشّفاه
عطا الله شاهين
ثمة شفاه تجننني وتلغي هدوئي في عتمة دائمة، سأحاول أن لا أكون همجيا علّني أظل في تلك الأوقات إنسانا بلا همجنة، لتعلمني تلك المرأة حبّ الحياة . ثمة شفاه لا تحبُّ الصّمت هناك، لها لغة مختلفة لا أفهمها، إلا حينما أكونُ عاشقا لشفاهٍ لا تحبّ الصمت.. ما أجمل لغة الشفاه، لأن الشفاه حينها تبوح بكل شيء رائع .. لا أستطيع أن أنسى تلك اللغة التي تتقنها شفاه امرأة لا تحبّ الملل ..
ثمة شفاه تسلبني عقلي، حينما أكون تائهاً، ولا أسمعُ هناك سوى لغة الشفاه، التي يصعب حينها أن أظل هادئا، حينما أسمع تلك الهمسات، رغم أنني أظلّ توّاقا للغة الشّفاه وقتما تجنُّ في العتمة ..
أتوقُ لشفاهٍ مجنونة بصخبها، والتي تلغي هدوئي، ولا تجعلني إلا أنْ أظلّ عاشقا لشفتي امرأةٍ ساحرة، رغم أنني أتجرّد من همجيتي، وأصير إنسانا وأدرك بأن الحُبّ لا تفهمه إلا لغة الشفاه..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف