الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لقد بدأ العام الدراسي .. لينتهي !!بقلم : أمير شفيق حسانين

تاريخ النشر : 2016-09-27
لقد بدأ العام الدراسي .. لينتهي !!بقلم : أمير شفيق حسانين
لقد بدأ العام الدراسي .. لينتهي !!
بقلم : أمير شفيق حسانين

مضت الإجازة سريعاً .. وكأنها كانت يوماً .. أو بعض يوماً .. ذهبت أيام الراحة ، والإسترخاء الطويل .. ذهبت الأجازة فلم يعد هناك وقت للسهر حتي الصبح ، ثم النوم لفترات متأخرة وحتي ظهيرة أو عصر اليوم التالي .. انقضت أجازة الصيف .. برحلاتها لبؤر السياحة والسباحة والترفية ، ليعاود طلابنا رحلتهم مع عناء الإستيقاظ مبكراً ، لأجل الذهاب لمدارسهم ثم العودة للمذاكرة .. فهم يودعون أجازتهم التي إنقضت بسلام .

ها هو أيام أيام العام الدراسي .. كعادته .. شيئ من الفوضي والضجيج ، وحشود طلابية غير منظمة ، مصحوبه بأعداد هائلة من أولياء الأمور .. أطفال ما بين الخمس والست سنوات ، فارقوا أحضان أمهاتهم وهو في حالة بكاء شديدة ، تركوا أمهاتهم وهم يضرحون ويمسكون بثيابهن كارهين لذلك الفراق ، ولكن لا مفر من فراق الصغار لمهودهم ، ليبدأوا رحلة التعرف علي أصحاب وقرناء داخل حجرة الفصل .. أما التلاميذ القدامي ، فهم فرحون بالعودة للحرم المدرسي ، تراهم  يجرون هنا وهناك .. يرتعون .. ويلعبون .. يستقبلون زملائهم بالأحضان .. مهنئين بعضهم البعض بالعام الدراسي السعيد ..

دقائق .. وينتظم التلاميذ داخل الطابور المدرسي .. يبدأ مدير المدرسة ، بإلقاء كلمته مهنئاً الطلاب بالعام الدراسي الجديد .. يوصيهم بإتباع النظام والنظافة وحسن معاملة زملائهم .. يشدد في وصاياه علي ضرورة المذاكرة لنيل التفوق .. ثم يحيي طلاب المدرسة ، علم مصر العظيم .. ثم يصعدون لفصولهم ..

يبدأ معلمو الفصول تبادل التهنئة مع طلابهم .. ثم يبدأ كل معلم التعرف علي طلاب فصوله .. مبتسماً في وجوهم .. متمنياً للجميع النجاح والفلاح .. بعد حثهم علي الجد والكفاح .

أما هؤلاء الكسالي ، فهم دائماً متعجلون علي إنتهاء العام الدراسي .. فطالما بدأ العام الدراسي فسوف ينتهي .. فما كان للعام الدراسي أن تنقضي أيامه ، إلا بعدما يبدأ ، حتي يبدأ معه العد التنازلي .. فتجد الأيام والشهور سريعة .. حتي تستشعر نفسك في حالة تعجب ، من هرولة تلك الأيام .. إنه الوقت الذي لا يتوقف .. بل ويمضي بلا رجعة .. وكذلك أعمارنا !!

وما منا ينكر لذة اليوم الدراسي .. وتلك الصحبة الجميلة .. فالتلاميذ تارة في فصولهم يتعلمون .. وتارة في فناء المدرسة ، مستمتعون بحصة التربية الرياضية وألعابها وفقراتها وجريها ولهوها ومرحها ، تلك الأمور التي يُدخل البهجة علي فلذات أكبادنا ..

الطلاب يتنافسون علي مدار العام الدراسي .. فرادي وجماعات .. يشتركون في المسابقات .. لتحقيق المراكز الأولي ونيل الجوائز القيمة .. عام دراسي سبقه أعوام ، ويليه أعوام وسنوات أخري .. وتبقي المدرسة هي الكعبة التي يقصدها كل متعلم .. بل وتظل المدرسة هي المؤسسة التي يتخرج منها الطبيب والمهندس والقاضي والضابط وأولي العلم الفضلاء .. وكل ذي مكانة سامية .

هنيئاً لكم طلابي الكرام الأبرار بعامكم الدراسي الحميد .. طبتم متفوقون .. حفظكم رب العالمين .. ظللتم متمتعون بنعمة الصحة .. وبركة التفوق .. ونعمة التوفيق في المحافظة علي ذلك التفوق .. أيها المتعجلون علي إنتهاء العام الدراسي .. مهلاً مهلاً .. فلا مجال لكسول ، لا يعرف قيمة العلم .. فعليكم ببذل الجهد في المذاكرة .. حتي ينتهي العام ، وعلي صدروركم وسام الفخر بتفوقكم .. ثم تنعموا بالأجازة المدرسية .. فكما بدأ العام الدراسي في خير .. ندعو الله القدير أن يمر علي أمتنا وأبنائنا وكله خير .. ثم ينتهي علي خير .. ويجعل حال طلابنا في خير .. سعدت قلوبكم أحبابي .. وفي وجوهكم أتوسم كل خير .. كل عام دراسي أنتم في بهاء وخير !!

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف