الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كلمات ليست كالكلمات بقلم: محمد إدريس

تاريخ النشر : 2016-09-26
كلمات ليست كالكلمات ..

وزيرة الثقافة الإسرائيلية الحقيرة "ميري ريغيف" غضبت من قصيدة محمود درويش " سجل أنا عربي " التي اداها مغني الراب العربي تامر نفار في احدى الحفلات ، فقد انسحبت من الحفل السينمائي الذي أقيم ليل الخميس الماضي في أشدود احتجاجاً ، عندما شدا المغني العربي بكلمات القصيدة ، وعندما سئلت هل أنت ضد العرب فقالت أنها ليست ضد الهوية العربية ، وليست ضد عبارة " سجل أنا عربي " إنما هي ضد نهاية القصيدة التي تقول : " لكني إذا ما جعت آكل لحم مغتصبي .. حذار حذار من جوعي .. ومن غضبيي " وقالت بأن العبارة تحرض ضد اليهود في إسرائيل !
استمرار الصراعات في الشرق الأوسط بدون وجود بصيص أمل ، خصوصاً بعد انهيار الهدنة الأخيرة في سوريا ، يصب في مصلحة الدول الكبرى والدول الصغرى التي تتلاعب بالمنطقة ، وتصب الزيت على النار ، حيث تعيش صناعة الأسلحة أزهى عصورها ، وشعوبنا العربية هي من تدفع الثمن ، وتكتوي بالنار !
خطابات زعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، استعراض عضلات ، لا تغني ولا تسمن من جوع !
أوباما بعد أن تبادل الأنخاب مع نتنياهو ، وحصل على شهادة حسن سيرة وسلوك من إسرائيل ، نام قرير العين ، فقد خدم إسرائيل كما لم يخدمها زعيم آخر من قبل !
سائق باكستاني يعيش في الامارات عثر على مبلغ مليون وسبعمائة الف درهم في سيارته ، تعود لرجل أعمال كوري ، ردها الى الشرطة ، وحصل على التكريم اللائق من هيئة الطرق بالشارقة !
فتاة فلسطينية ( 13سنة) أصيبت بطلق ناري من جيش الدفاع الإسرائيلي بحجة أنها تشكل تهديداً للجنود ، وبتفتيش حقيبتها لم يجدوا شيئاً ، غير كتبها وأقلامها ودفاترها !
المآسي التي تحصل للمهاجرين في البحار فاقت الحدود ، وفي كل يوم هناك غرقى ، وهناك ضحايا جدد من النساء والأطفال والرجال ، أما لهذا المسلسل من آخر !
ردأ على سؤال من صديقي المحامي عن ما العمل لعلاج القضية الفلسطينية ، قلت له نحن بحاجة الى دماء جديدة ، وعقول جديدة ، ورؤى جديدة ، وشخصيات سياسية جديدة !
أخيراً ..
جاءت معذبتي في غيهب الغسق
كانها الكوكب الدري في الافق
فقلت نورتني يا خير زائرة
اما خشيتي من الحراس في الطرق
فجاوبتني ودمع العين يسبقها
من يركب البحر لا يخشى من الغرق !
محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف