الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يسعد مساك أبو صالح ـ ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-09-26
يسعد مساك أبو صالح ـ ميسون كحيل
يسعد مساك أبو صالح 

لطالما رفضت تحويل حبر القلم إلى دماء وإستبدال القلم بكاتم للصوت أو مسدس مزعج الصوت فلا فرق طالما القتل هو الهدف. ودائما كنت أرفض فرض الرأي والموقف إجباريا وبالقوة أو بالترهيب وكنت أكثر شدة في رفضي لفكر التشدد والكراهية والتطرف و أستنكر وأغضب إذا ما اساء أحد للدين وأي دين سواءا بالقول أو الفعل واترك ما لله إلى الله . لأن الحياة عطية الخالق ولا حق لأحد كائن من كان في تحديد موعد نهاية حياة إنسان كما أن الله سبحانه يملك حق تحديد مَن هم أصحاب الجنة ومَن هم أصحاب النار ليس أنا ولا أنت ولا هم أولئك الذين يمثلون فكرا إقصائيا يشكك في معتقدات الآخرين  ويبررون لأنفسهم إستخدام كل الوسائل حتى القتل لفرض رأيهم السياسي أو الديني . الحقيقة لم أكن سعيدة من الكاركاتير المعني وأغضبني ما رأيت لكني فهمت القصد وفضلت الصمت حيث لا أمتلك هواجس التأمر على الدين من قبل الغير واعتمد دائما على الله في قولي السابق بترك ما لله إلى الله وهكذا أتعامل مع القضايا التي تتعلق بعلاقة العبد مع ربه .

ناهض حتر من وجهة نظري قد أخطأ ولكنه من وجهة نظري أيضا ( لم يقصد ) رغم إتهامه بالإساءة للذات الإلهية على الأقل هكذا استوعبت الرسم وتأكدت من وجهة نظري بعد أن قام ناهض حتر بنفسه بتوضيح القصد الذي أشار إلى رؤيته لفئة حددها و لما يروجونه من نهاية لهم في الجنة ! ورغم التوضيح قدم حتر أيضا إعتذاره لمن لم يفهم الدرس لكن ثقافة الكراهية والإدعاء المطلق بالحق وتملكه مسيطرة على فكر ضال وتصرف عدواني أساسه التعبئة الخاطئة في رفض الغير وعدم قبول رأي الأخر. وبعيدا عن التأييد والقناعة والقبول والرفض مما قصد فلسنا نحن البشر من نحاسب بل الله سبحانه وتعالى مالك يوم الدين والحساب ولا شك ان تصرفات هذه الفئة لا تمت للإسلام بصلة . و رغم اختلافي أحيانا مع وجهة النظر لناهض حتر ورؤيته لكثير من القضايا إلا أنه من حقي أن أرفض وأستنكر إستهدافه وقتله لمجرد أنه عبّر عن رأيه بمجموعة حددها بوضوح وبرسم كنت أتمنى لو أنه تجاوزه ولم يعرضه  فالبشر لا يمتلكون نفس النظرة والفكر والرأي والتحليل وحتى أنهم يختلفون في تحديد مفهوم حرية التعبير . ومن حقنا جميعا أن نقف في وجه الإنغلاق الفكري الذي يمتد أكثر وأكثر في مجتمعاتنا وأن نرفض هذه الفئة وأسلوبها في التعامل مع الحلال والحرام كما تراه وليس كما دعت إليه الأديان ومهمتنا مواجهة سياسة التكفير والإقصاء واغواء الشيطان !! و يسعد مساك ناهض حتر قتلك أبو صالح ...وكأس الخمر .

كاتم الصوت:جميل جدا أن ندين إغتيال من نختلف معهم في الرأي والموقف والرؤية .

كلام في سرك:الجريمة ليست عمل فردي فهل سنشهد إعتقال أصحاب الأمر؟ وما حقيقية أن القاتل دخل المملكة قبل يوم واحد من يوم تنفيذ الجريمة؟

ملاحظة:حمى الله المملكة الأردنية من كل شر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف