الأخبار
الأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويا
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

العراقيون يغطون بنوم عميق!بقلم:عزيز الخزرجي

تاريخ النشر : 2016-09-22
العراقيون يغطون بنوم عميق!بقلم:عزيز الخزرجي
العراقيون يغطون بنوم عميق!

بعد إقالة زيباري وزير المالية؛

ماذ يجدي إقالة فاسد واحد من بين خسمة آلاف فاسد؟

مازال العراقيون غاطسين في أوساط الجهل و العنف و الضياع و التيه بسبب الثقافة العراقية المنحطة و الدِّين القشري التقليدي - الظاهري الفاسد ؛ لذلك تسلط عليهم دوماً فاسدين منحطين من الدّرجة الأولى لنهش لحومهم, حتى وصل البلد إلى ما هو عليه الآن!

فقد إستخدم نظام صدام الدكتاتوري بآلأمس كل أنواع القهر و التعذيب و الذل, ثم جاءت الحكومات "الديمقراطية" المتعاقبة الظالمة ليستمر سياسة ذلك النظام الفاسد على نهج واحد و هو سرقة حقوق الناس تحت مظلة الأنتخابات المحمية بآلعصابات و الأحزاب و الأئتلافات!

لقد بدى لي المشهد العراقي و كأنّ الرحمة زالت من أوساط هذا الشعب, فلا مُؤمنهم مؤمن و لا كافرهم كافر و لا منافقهم منافق و لا مرجعهم حكيم و لا حكيمهم مرجع, الجميع يلهثون على الحكم و المال و الرئاسة و التسلط و الشهرة على حساب اهل البيت أو الصحابة و بكل الأساليب الممكنة, ليستقر الوضع با، يعمل الجميع ضد الجميع, و كل حزب بما لديهم فرحون و المستفيدون فقط في هذا الوسط هم بحدود ( 500 ) مسؤول سرقوا بحدود 450 مليار دولار خلال 10 سنوات .. بدءاً برئيس الجمهورية و رئاسة الوزراء و رئاسة المجلس والقضاء و توابعهم من الوزراء والنواب و أنتهاءاً بآلمحافظين و من يليهم. مع بضع مئات من المدراء العاميين و حماياتهم و جميعهم لا يتعدون الخمسة آلاف فاسد يحكمون شعبا بات يئن من الجوع و المرض و الجهل بأبشع صوره .. ليثبت في النهاية بأنه من أتعس و أجهل شعوب العالم, و لا يتقن و لا يتفنن سوى بالتزوير و النفاق و الكذب و الدجل و قلة الحياء و لهف الأموال بكل السبل الممكنة!

العراقيون يغطون في نوم عميق, لأنهم يعتقدون بأن تبديل الوجوه ستحل مأساتهم و لا يعلمون بأن اسس الدين الذي تعلموه في المدارس و الجامعات هي خاطئة من الجذور و بآلتالي فأن النظام والقوانين المتبعة هي الخاطئة!

لذلك لا يجدي إقالة حتى 500 فاسد أساسي مع آلاف من التابعين الفاسدين ما لم يتغيير النظام نفسه, و قد بيّنا ملامح ذلك النظام في مئات البحوث العلمية, و الله على ما أقول شهيد!

و لا يوقظهم سوى قنبلة نووية فتاكة .. بدأت تتسرب أشعاعاتها لهم بآلفعل عن طريق الأمراض والفقر و الخيانة و التظاهر بآلدّين و الوطنية و التقوى!!

عزيز الخزرجي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف