الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الرجـــوب... HAPPY NEW YEAR - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-09-04
الرجـــوب... HAPPY NEW YEAR - ميسون كحيل
 الرجـــوب... HAPY NEW YEAR

لا أدافع عن جبريل الرجوب ولست محامية لأحد وفي ذات الوقت أرفض تجزئة الشعب الفلسطيني ومكوناته أو تحديد صبغة معينة لفئة أصيلة من هذا الشعب كما لا أقبل إستغلال زلة لسان غير مقصودة بالتأكيد وبالمعاني التي حاول البعض تسويقها في محاولات العوم في شبر من المياه والإبداع في العبث والإصطياد بالماء العكر! لقد أراد جبريل الرجوب إيصال فكرة معينة محددة كانت قد اتخذت مسارات لها في فترة سابقة من الإنتخابات التي جرت في الوطن لتوضيح موقف ما حدث في شرح للأخطاء الذاتية التي تأثر منها الوضع الفلسطيني العام .

 أن تقوم الدنيا ولا تقعد لغاية في نفس يعقوب والتسويق لأمر يؤجج الوضع تحت بند وهمي يحمل صبغة الدفاع والحرص وبالتأكيد هو ليس كذلك في محاولة للبعض تعميق معاني زلة اللسان على أنها إشعال للفتنة يؤكد أنه أمر يخرج عن سياق الطرح الوطني . ومع كل الإحترام والتقدير لبيانات صدرت عن اقليم فتح في بيت لحم والمطران الوطني عطالله حنا لا بد من توضيح موقف حقيقي صادق عن ما صرح به جبريل الرجوب وهذا التوضيح لا يحتاج فيه اللواء الرجوب إلى الشجاعة التي يتحلى بها والمعروفة عنه لتوضيح الأمر رغم سرعة التفاعل غير الإيجابي من كثير من الأطراف الإعلامية والصحفية التي حاولت وتحاول سرقة الحدث من سياقه الصحيح نحو موقف لا يصب في مجرى مصلحة أحد .

ان الموضوع بدأ من عند اللواء الرجوب وسينتهي عنده أيضا في توضيحه للموقف غير المقصود أنا شخصيا اشعر به كما كثير من الأخوة المسيحيين في الوطن الذي يجمعنا . وللجميع أقول نحن شعب واحد بكل مكوناته و بمجمل دياناتنا ومذاهبنا وطوائفنا ولا يمكن لأحد سواء في الداخل أو في الخارج أن يفرق بيننا . وان اللعب على وتر الطائفية لن ينجح في فلسطين ومَن يحاول العبث بترابط الشعب الفلسطيني سيلاقي ما لا يرضيه فالمسلم الفلسطيني يدافع عن المسيحي الفلسطيني والعكس صحيح فهكذا علمتنا فلسطين وهكذا أحببناها ولا عليك جبريل الرجوب فالشجر المثمر فقط هو الذي يرمى بالحجر فمَن يعمل كثيرا يخطىء و المتربصون حتما سيفشلون.

كاتم الصوت:مقالات قاتلة مرفوضة بحجم مسدس كاتم الصوت.

كلام في سرك:للرجوب مواقف رياضية مميزة في دعم الرياضيين الفلسطينيين من الأخوة المسيحيين ..فهل تعلمون ذلك؟

ملاحظة:ليس خروجا عن الموضوع احتجاجي الوحيد على ما ذكر هو التأكيد على أنه من حق أي مواطن فلسطيني أن يعطي صوته لأي حزب سياسي !
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف