الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أبناؤنا جواهرنا بقلم:محمد عبد المحسن العلي

تاريخ النشر : 2016-08-31
المفكر الإسلامي / محمد عبد المحسن العلي - الكويت

أبناؤنا جواهرنا

الجواهر النفيسة المرتكسة في الوحل يجب ان ترفع من الوحل لتغسلها بالماء حتى تنظف ، فهي لن تنظف وهي مرتكسة في الوحل مهما صببت عليها الماء .

وكذلك ابنائنا التي تحيط بهم اوحال البيئة السياسة الفاسدة المخربة مهما اخضعتهم للتربية لن تجد الثمار المرجوة بعد ماوضعت الانظمة الفاسدة الاعلام بيد الفاسدين المفسدين والكذابين والدجاجلة والجهلة الذين اغرقوا العالم بالاوحال بعد ضخها على الناس بواسطة وسائل الاعلام حتى صبغت الشارع بصبغة شيطانية .

ان تزكية البيئة السياسية له دور هام في سلوك الافراد وعلاقات الجماعات واتجاهاتهم النفسية واخلاقهم الاجتماعية ، فاذا اتصفت هذه البيئة بالصلاح والحكمة استقامت الممارسات وصفت الاتجاهات وحسنت العلاقات ، واول عناصر البيئة السياسية الصالحة هو العدل ، ومن العدل وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ووضع المرأة المناسبة في المكان المناسب ، فتزكية البيئة السياسية هو الباب والمدخل لتزكية كل البيئات ، البيئة العامة والدينية والادبية والفنية والثقافة والتراث والمعرفية والاجتماعية والاقتصادية والطبيعية .

فابنائنا جواهر يجب ان نرفعهم من اوحال السياسة وهم يستحقون العيش والتربية في احسن وافضل البيئات التي تبصرنا بها بصائر الوحي ، وبذلك نخرج الانسان المؤهل لممارسة دور الاستخلاف في الارض والبناء والتعمير وهو على بصيرة .
محمد عبد المحسن العلي - الكويت
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف