الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ايها الجندي المحتل " انت على ابواب مخيم الدهيشة "قف وفكر" بقلم:يوسف شرقاوي

تاريخ النشر : 2016-08-30
ايها الجندي المحتل " انت على ابواب مخيم الدهيشة "قف وفكر" بقلم:يوسف شرقاوي
ايها الجندي المحتل " انت على ابواب مخيم الدهيشة "قف وفكر" لتعود... الى عائلتك سالما

يوسف شرقاوي.

مخيمات الضفة كما مخيمات غزة والشتات رمز معاناة الفلسطينيين الدائمة،وتعتبر تلك الحالة اطول حالة نضالية في التاريخ ضد ذوبان القضية الوطنية.

منذ النكبة عام 1948 حتى يومنا هذا، لذلك تستهدف اسرائيل بملاحقة تلك الحالة المتصدية لعجرفة وصلف الاحتلال،استمرارا للتطهير العرقي بالنار وبالتنكيل ضد الشعب الفلسطيني وهذا يشكل لب استراتيجية الوعي الصهيوني.

مايقوم به الفتية من عمل يومي ضد هذا الاجرام الصهيوني يعتبر اهم تحدي معاصر ضد المشروع الاجرامي الصهيوني .

جيل التحدي ، جيل "صيانة القضية" في مخيمات الضفة و"الدهيشة" تحديدا الذي شكل ديمومة التصدي اليومي وشعلة المقاومة الاخلاقية،المتحدي لآلة القتل الصهيونية وعجرفة جنرالاته،وضباط مخابراته سيصون القضية الوطنية وسيحافظ على دقة تصويب البوصلة الكفاحية ،وسيفتح افقا لمقاومة حقيقية واعدة.

هذه المنصة التي يدشنها "جيل الكفرة" جيل التحدي ستقف عليها اجيالا واجيال لانهاء حلم الصهيونية ،مهما احلولكت ليالي ليالي المخيمات ومخيم "الدهيشة " تحديدا.

كان موفقا الراحل محمود درويش عندما اطلق على صمود "فتيان التحدي" في مخيمات لبنان ، مصطلح "جنون الحياة" لتعلق ذلك الجيل للحياة،ولو كان لايزال حيا لوصف تعلق "جيل الكفرة" بالحياة ايضا.

"جنون الحياه" في الدهيشة يحرس مداخل المخيم في الليل،وفي النهار ترى المخيم يعج بالحياة ،شعار الفتية في المخيم يقول وان استطاع ضابطا الشاباك"نضال وعماد" وجيش الاحتلال من عدم تمكين اقدامنا من ملامسة الارض،الا اننا سنمكن اقدام شعبنا من الثبات على الارض وبقوة ،بعد ان ابعدها اتفاق اوسلو من ملامسة الارض.

نأمل من جيل "الكفرة" ان يعلق يافطات كبيرة على مداخل المخيم بوجه القتلة مكتوبا عليها.

ايها الجندي المحتل انت على ابواب مخيم الدهيشة"قف وفكر"... لتعود الى عائلتك سالما

فنحن جيل "الكفرة" لن ننكسر وسنكسر قوتكم فوق ايدينا واقدامنا متل صلصال جاف.

ملاحظة:جيل الكفرة ،هو الجيل الذي كفر بكل شيء الا بكرامته الانسانية والوطنية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف