الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لماذا لا يُطلَق شعار أوباما للأبد؟بقلم: معاذ عبدالرحمن الدرويش

تاريخ النشر : 2016-08-27
لماذا لا يُطلَق شعار أوباما للأبد؟بقلم: معاذ عبدالرحمن الدرويش
بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا لا يُطلَق شعار أوباما للأبد؟
أمضى أوباما فترتين رئاسيتين في البيت الأبيض ، و بعيداً عن تقييم الخبراء و المحللين لأدائه السياسي خلال طيلة تلك الفترة .. لكنه لم يقتل مواطناً أمريكيا واحدا، و لم يدمر منزلاً امريكيا واحداً، لم تخرج أية مظاهرة و لو من عشرة أشخاص أمريكيين تسقطه ، إلا أنه بدأ يلملم حاجياته ليغادر البيت الأبيض و بلا رجعة.
نيلسون مانديلا ترك كرسي السلطة في جنوب أفريقيا رغم أنه دفع سنين عمره بالسجن في كفاحه السياسي حتى وصل إلى ذلك، لكنه غادر عرش السلطة بعد ولاية واحدة فقط للحكم رغم كل مناشدات الشعب له أن يبقى .. قال لهم أريد ان أعود إلى قريتي الصغيرة لكي أمارس هوايتي بالصغر برعي الماشية.
خوسيه موخيكا رئيس الأورغواي السابق يقول عملت في بداية حياتي بالحقول كمزارع …وأنا الآن رئيس دولة و غدا سأتحول إلى كومة من الديدان و التي ستلتهم جسدي لم يكن لدي طائرة رئاسية خاصة و نحن دولة فقيرة .. لكننا استطعنا أن نشتري حوامة بتجهيزات طبية حديثة لنقل الجرحى و المرضى، ثم غادر كرسي السلطة كما دخله بفقره وتواضعه.
الرئيس الفرنسي جاك شيرك يقول سبعة سنوات كثيرة على شخص يحكم فيها الأمة الفرنسية ، خمس سنوات كافية ، و تم تعديل الدستور الفرنسي بذلك و في عهد ولايته الثانية و الأخيرة .
إلا أن العالم لا يزال يفاوض السوريين على بقاء المجرم بشار الأسد على عرش السلطة إلى ما لا نهاية رغم أنه قتل و جرح نصف الشعب السوري و هجر نصفه الآخر و دمر ثلاثة أرباع البلاد ..
إذا كان العالم يرى بشار الأسد كما يراه شبيحته هو من الآلهة و ليس من البشر ، فحري على البشرية أن تنصبه إلها على هذا الكون ، و تتحقق مقولة من قال له " الوطن العربي قليل عليك يجب عليك أن تحكم العالم كله .."
و ينصبوا لسوريا رئيسا متواضعا يتناسب مع حجمها في هذا العالم المظلم.
معاذ عبدالرحمن الدرويش
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف