الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أنشطة أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة الأسبوع القادم

تاريخ النشر : 2016-08-27
أنشطة أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة الأسبوع القادم
أنشطة أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة الأسبوع القادم

تحت رعاية الأستاذ/ حلمى النمنم - وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، ود/ أمل الصبان - الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، تنظم أمانة المؤتمرات بالمجلس عدة أنشطة ثقافية على مدار الأسبوع القادم، وتبدأ أولى الفاعليات في السابعة من مساء غد الجمعة الموافق 26 أغسطس 2016 بأمسية ثقافية فنية بمركز شباب الجزيرة بالتعاون مع المركز القومى لثقافة الطفل، وقطاع الإنتاج الثقافي، ويشارك فيها فرقة كورال تحت 18 سنة التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية بجانب تنظيم ورش "خيط، وأشغال ورقية، وخيش ، وفخار، ورسم على الوجه.

ويصاحب الأمسية معرض سور الأزبكية للكتاب والذى يتضمن عرض لإصدارات المجلس بتخفيض يصل إلى 70%.

أما يوم الأحد 28 أغسطس 2016، في الخامسة مساءً وضمن سلسلة " كاتب وكتاب" تنظم  ندوة لمناقشة قصص أطفال" الغابة الخضراء" للأستاذة/ ثريا عبد البديع ، ويشارك في المناقشة : أ.د / حامد أبو أحمد ، أ.د / جيهان عمارة، أ.د/ صفية إسماعيل، وأ. محمود قاسم.

كما يستضيف المجلس الأعلى للثقافة في السادسة مساء نفس اليوم  ندوة" مصر وقمة العشرين- الآفاق والتحديات"والتى ينظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلام بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة، ويدير الندوة: د/ محمد طلعت، ويشارك فيها: السفير/ محمود علام – سفير مصر الأسبق ببكين، وأ/ ضياء حلمي – الأمين العام لغرفة التجارة المصرية – الصينية، وأ/ عماد الأزرق – الصحفي والمتخصص في الشأن الصيني.

و تنظم الأمانة يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2016 في السادسة مساءً  أمسية ثقافية "بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيل الأديب الكبير نجيب محفوظ "وتتضمن الامسية ندوة بحثية يشارك فيها عدد من الأدباء والباحثين والفنانين والإعلاميين والنقاد من بينهم: أ.د./ جابر عصفور، والأديب الكبير/ يوسف القعيد، أ.د/ صلاح فضل، والمخرج/ خالد يوسف، وأ.د./ حسين حموده، أ. سميحة الغنيمى ، والفنان الكبير/ عزت العلايلي، وأ. /عصام السيد، و أ. فريدة النقاش، والمخرج/ أحمد صقر ،أ.د./ يحيى الرخاوي.

ويعقب الأمسية عرض الفيلم التسجيلي"حارة نجيب محفوظ"  الذى يتناول حياة الأديب الراحل للمخرجة/ سميحة الغنيمى والحاصل على الجائزة الكبرى في مصر، بجانب تنظيم معرض لإصدارات وزارة الثقافة التى تناولت أعمال الراحل مع خصم 50% على إصدارات المجلس.

وأخيرًا يستضيف المجلس في السابعة مساء الخميس الموافق 1 سبتمبر  تدشين مركز الدراسات الثقافية 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف