الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كلمات ليست كالكلمات بقلم: محمد إدريس

تاريخ النشر : 2016-08-25
كلمات ليست كالكلمات ..

تدخل الأتراك في اللعبة السورية ودخولهم في المعترك الحربي يؤشر الى بلوغ الأزمة السورية الى نهاياتها ، حيث آن الأوان لتوزيع الكعك وتبادل الأنخاب !
الاتفاق على ممثل عربي واح لليونسكو ، ضرورة عربية وقومية طال انتظارها ، ولا بد من تدخل الجامعة العربية لحسم هذا الموضوع بين المرشحين الأربعة ، لكي لا تضيع الأصوات بين شامي ومغربي !
كلما أجتمع زعيمان عربيان تفاءلت خيراً ، وتوسمت في اجتماعهما خيراً ، على طريق الخير والتنسيق والتعاون ، لعل وعسى أن يتمخض الاجتماع عن مولود ذكر !
فيلم " الخبز المر " من الأفلام العربية القديمة ( انتاج 1982) بطولة فريد شوقي ومحمودعبدالعزيز وسعيد صالح وشويكار وشريهان إخراج أشرف فهمي ، من الأفلام العربية الجميلة التي تؤشر للزمن السنمائي الأصيل !
عامل هندي ربح مليون درهم في سسحوبات مركز الأنصاري للصرافة ، احتلت الابتسامة وجهه ، وقرر مغادرة الخليج متوجهاً الى بلدته في الهند ، ليعانق أهله ، ويبدأ بمشروع تجاري صغير !
إن أجمل القصائد قصيدة لم نكتبها بعد ، حيث كان محمود درويش مع كل صباح يطارد القصائد – كما يطارد الفراشات - لعله يصطاد قصيدة جديدة تضيف الى رصيده الشعري ، وتضيف الى مجده االفني !
على فكرة ، الحياة بدون عمل مش حلوة ، فبعد فترة من التقاعد ، يصيب الانسان الملل ، ويأخذ بالشكوى والتذمر ، ويصير الوقت كالسيف يقتل ويجرح ويذبح !
في الأسبوع القادم سأغادر الى جورجيا في رحلة سياحية مع الأهل والأولاد ، حيث الطبيعة الجميلة ، والهواء العليل ، وثقافة شرقية وغربية مختلطة ، وكثير من الاثار والعبق التاريخي الأصيل !
شاهدت فيلم السيد المسيح في الأسبوع الماضي ، وكان صديق أجنبي قد نصحني بقراءة الإنجيل ، إلا أنني لم أستطع ذلك لكثرة مشاغلي ، فكانت مشاهدتي للفيلم خير معين لي للاطلاع على تعاليم السيد المسيح ، والتي هي معروفة لدينا نحن المسلمين ، ولولا بعض "التجاوزات" لكان الفيلم مقبولاً ومتماشياً مع معتقداتنا التي جاءت في القران !
سألني صديق ، قال ما أعظم شيء عملته في حياتك ؟ قلت الزواج وإنجاب الأولاد والبنات ، فيكفيني فخراً أنني أنجبت الى هذه الحياة غصوناً خضراء تحمل من الثمر الشىء الكثير !
اخيراً ..
القتال والنضال من أجل الحصول على حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة ستستمر حتى قيام الدولة العربية الفلسطينية ، رغم أنف اليهود ، ورغم أنف الصهاينة ، شاء من شاء ، وابى من أبى ، ألله يرحمك يا أبا عمار !
محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف