الأخبار
قناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاق
2024/4/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لماذا تكرة المرأة نفسها ؟!بقلم: خضير طاهر

تاريخ النشر : 2016-06-24
تنتشر بين النساء ظاهرة كراهيتهن لأنفسهن بشكل صريح .. حيث تسمع المرأة تذم نفسها وبنات جنسها ، وأحيانا يعارضن الإصلاحات التي تدعو الى تحسين ظروف المرأة !

وجذور هذه المشكلة تعود الى مرحلة الطفولة حينما تتربى وتتغذى الطفلة على مفاهيم ذم وتحقير المرأة وتكريس النظرة الدونية لها .. عندها تتكرس عقدة كراهية الذات في اللاشعور وتتحول هذه العقدة الى محرك لفكر وسلوك المرأة في نظرتها الى نفسها وبقية النساء .

عملية تنظيف منطقة اللاشعور .. وتقبل الذات ومن ثم حبها .. عملية ليست سهلة ولاتحلها شعارات التقدم والتنوير .. بل القضية تتطلب ثقافة عميقة بالتحليل النفسي وكيفية تشكل اللاشعور من التربية والأحداث والذكريات والبيئة عموما .

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف