الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كل عام وإسرائيل بخير - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-06-02
كل عام وإسرائيل بخير - ميسون كحيل
كل عام وإسرائيل بخير

على محمود عباس أن يدرك حجم التغييرات التي تحدث على كافة المستويات  الأمنية والسياسية والإقتصادية بعد أن بات العالم العربي يدرك أن إسرائيل ليست عدوا !!! وأن هناك أعداء مشتركين يجب التحالف ضدهم !! تحالف عربي إسرائيلي ذلك هو المقصود فهذا ما كشفته مصادر اسرائيلية موضحة أن هناك مشاورات عربية إسرائيلية حول عملية السلام والتطبيع الكامل الشامل وقد أخذت أبعاد جادة تطرقت إلى مواضيع هامة تتعلق بمستقبل الشرق الأوسط الجديد وفق ما تشهده المنطقة من تغييرات !!! ومن جهة أخرى تبعث إسرائيل إشارات واضحة تعني ما تعني فيها من رفض فكرة مؤتمر باريس أو أي مؤتمرات ذات طابع دولي .

في سياق الموضوع فهناك أمور اصبحت غير واضحة حول خلافات عربية ـ فلسطينية وخلافات عربيةـ عربية  من جهة ومن جهة أخرى هناك تدخلات عربية في الشؤون الداخلية الفلسطينة والتأثير على قراراتها وتعاملها مع القضايا الخارجية والداخلية كما ان هناك ضغوطات عربية على جهات ودول عربية أخرى لممارسة نفس الدور التي تقوم به هذه الجهات والدول على الفلسطينيين وفي صورة لشبكة عربية كاملة مدعومة من بعض الجهات الدولية والإقليمية لفرض حلول اجبارية تتعلق بإنهاء الصراع العربي ـ الإسرائيلي الذي بالأصل غير موجود إلا إعلاميا وشعبيا !

في النهاية تظهر أمامنا بوادر حقيقية للوضع القاتم فقد باتت الشعوب العربية هي التي تدفع الثمن بدءا من شعب العراق إلى شعب ليبيا مرورا بالشعب اليمني والشعب السوري كما هناك شعوب تعيش مرحلة الخطر والأيام القادمة قد تحمل معها ما لا يحسب ولا هو على البال وأما شعبنا الفلسطيني فأراه والعذر منه وله كمن وافق على وضعه وكمن لا يمكن أن يرفض ما سيحل به ومن هو ذاك الذي سيتولى إدارته مذكرة بأنني على رأيي السابق بأن الفلسطينيين لا يقبلون إلا بحاكم منهم ولكن ماذا لو تخلى العرب عن الفسطينيون؟ وماذا لو فرضوا عليهم حلولا إما قبولها أو ليذهبوا إلى الجحيم ؟! وماذا لو بدأ العرب بالهرولة السريعة نحو تل أبيب وصدقت تلك المصادر التي عبرت عن ما يدور من مشاورات وتخطيط لمرحلة قادمة في غياب أصحاب الشأن والأرض ؟ اسئلة تؤرقني ووضع عربي غير واضح بينما الواضح فقط منذ بدء سنوات الربيع المغبر والعرب او قسم منهم و وحدهم وبلدانهم وحدودهم ونسائهم استباحها السياسيون من المحيط إلى الخليج. بينما إسرائيل تعيش أفضل وأحسن حالتها في سيطرة غير معلنة على حدود تمتد من النيل إلى الفرات ! حتى باتت تعيش بسلام وحدها دون غيرها في المنطقة!!! فكل عام وإسرائيل بخير.!

كاتم الصوت:خلافات حادة فلسطينية مع أطراف عربية بحاجة إلى جهود جبارة لوضع القضية في نصابها !!

كلام في سرك:دولة خليجية عربية تحاول قطع الإمدادات الإقتصادية كاملة عن دولة خليجية غير عربية..لم تتمكن حتى الأن من إقناع شقيقاتها!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف