الأخبار
إعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقها
2024/4/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يوم في أسبوع...بقلم حسين حلمي شاكر

تاريخ النشر : 2016-05-04
يوم في أسبوع...بقلم حسين حلمي شاكر
يوم في أسبوع...

بمناسبة "يوم المرور العالمي" تهندمت وقررتُ أن احتفل فيه بطريقتي.
غادرت البيت وأنا أردد النشيد الوطني، وبلاد العرب أوطاني وابتسم، اقتربتُ من أول حاجز، استوقفني الشرطي وسألني: إلى أين ذاهب..؟
قلت: إلى بلدان الوطن.
قال: ولماذا تقترب من الحدود..؟
قلت: إنني أقصد بلاد العرب.
قال: وأين أوراقك..؟
قلت: وهل تلزم في العيد..!؟
قال: لأتحقق منك.
تفقدتُ نفسي وتحسست حالي وتأكدت من شاربي و تسللت بطريقتي.
اقتربتُ من الحدود وأنا أحمل ابتسامة بدلاً من جواز السفر، وصلت إلى مكان لم أتوقف فيه بالطابور، سمعتُ من كلِّ الاتجاهات صرخة احتجاج واقترب مني مسلح، قال: إلى أين..؟
قلت: إلى اليوم.
قال: وأي يوم..!؟
قلت: يوم المرور العالمي، سأمضي بمناسبته أسبوعاً من عمري واحتفل فيه بطريقتي، وصرتُ أغني للثورة التي مرت من هنا.
أشار بيده وقال: عُد.
قلت: لكني لم أمر.
رفض أن أناقشه و عدتُ أدراجي، و بينما كنت أحاول قطع الشارع من ممرِ عبور المشاة؛ داهمتني سيارة من موكبٍ رسمي لحرس الحدود، مُتْ بسبب إعاقة الحركة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف