الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بوابة الرئيس - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-03-30
بوابة الرئيس - ميسون كحيل
بوابة الرئيس

أعترف أمامكم أنني غير قادرة على تفصيل الموضوع المقصود بكافة خيوطه و جوانبه لأنه سيكون ضارا على المتضررين أصلا أكثر ما هو الوضع عليه من الضرر الذي يتعرضون له ! وأعترف أنني لا أملك حق عرض الأحداث بالأسماء والشخوص لأنه قد ينقلب الحال وسأكون أنا المتهمة والمذنبون الحقيقيون ( أبرياء ) لقدرتهم على تغيير الأقوال وخلق حالة من التقارير الكيدية والذنوب والأخطاء المفتعلة إلى حد تصديقها ! فأذهب ومَن معي من المتضررين بشربة ماء !!!

 أتحدث هنا من خلال بوابة الوطن لأنني لا أملك القدرة على العبور من بوابة الرئيس ولا يملك كل فرد يتعرض للظلم الأخلاقي وسوء المعاملة كذلك أيضا. فمَن هو الذي يمكن أن ينصف مواطن لا ظهر له ويتعرض للظلم من رأس كبير في الوطن ؟ ومَن هو الذي يمكن أن يزيح ظلما كبيرا على مواطن مشكلته مع قاضي يحكم كما يريد ! أو مع رئيس جهاز أمني أو عسكري ينفذ دون حساب أو مع سياسي أو مدير عام أو وزير يقرر كما يشاء!؟ أو مع شخصية (( واصلة )) على رأي الشعب ! ولا أريد الإكثار من الحديث ولا أبغى تسليط الضوء على مشكلة بعينها وليس واردا أن أكشف كثير من المشكلات والتسيب وأعمال كثيرة يستغل البعض فيها عمله ومكانته في العمل وقدرته على توجيه الاتهامات وخلق الشبهات ولصق الأخطاء كيفما يريد ولأي شخص يريد طالما أنه يملك أيضا إضافة إلى المركز الذي يتبوأه شلة تشهد للعروسة ! المقصود من هذا كله هو رفض الظلم بكافة أشكاله فكيف لنا أن نقبل ظلم أهل القربى ونحن نواجه الظلم منذ سنوات ممن أحتل وطننا ومن زمرته وأزلامه في هذا العالم ! كيف نقبل أن يهان مواطن لم يرتكب خطأ ولم يفعل إثم ؟ كيف نقبل أن يودع رجل بريء إلى السجن؟ كيف نقبل أن يمرر القضاء حكم أهل الفضاء دون خوف من رب السماء؟ كيف نقبل أن يخرب بيت مواطن ويُحارب في لقمة عيشه لمجرد أنه دافع عن حقه أو عن كرامته ؟ وكما قلت لا أريد الإطالة بالحديث ولا أريد التحدث بلسان الآخرين المتضررين ولن أدافع عنهم فلست محامية ولا تربطني برجال القضاء علاقة وهو أجمل ما في الكون رغم أن كثير منهم يخافون الله ويحسبون حسابا لآخرتهم قبل دنياهم وليس لهم علاقة بما قيل عن زمان لا يُقَرب فيه إلا الماحل ولا يُظَرف فيه إلا الفاجر ولا يضعف فيه إلا المنصف !
ان مضمون وفحوى رغبتي أن يكون للرئيس بوابة يستطيع أي مواطن العبور منها إليه دون المرور على حسن وحسني ورامز ورمزي وسامي ومجدي ! ودون تحويل الأمر إلى لجنة لأن قناعاتي تقول أن تحويل أي أمر إلى البحث من خلال تشكيل لجنة معناه ترحيل الموضوع للتبخر تدريجيا . لذا أتمنى على الرئيس الفلسطيني أن يخصص يوم في الشهر على الأقل للمواطنين فقط يستطيع فيها المواطن العبور عبر بوابة الرئيس لسماع أقواله مباشرة والوقوف على مشكلته دون وسطاء مترابطون كالسبحة يحمون بعضهم البعض ولا يسمحون لتدخل أحد ! وكي يكون الرئيس قريبا من كل مواطن يرغب في عرض مشكلته عليه مباشرة بعد أن تم إغلاق كل السبل أمامه ومنفذه وأمله الوحيد هو الرئيس ذاته. مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الحالة أو المشكلة ليس لها علاقة بالقضايا المهنية والرتب والمناصب وما شابه ذلك وهي قضايا انشغل بها الكثيرين أكثر من اهتمامهم بقضيتهم ووطنهم وحيث أن لها أصول أخرى ليس لها علاقة بما أطرحه هنا من أمر يقتصر فقط على ظلم يتعرض له مواطن .فالحلال بين والحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمها الرئيس فلتكن بوابة الرئيس .

كاتم الصوت:
مواطن تعرض لمشكلة فأقسم أو أقسمت ( شخصية ما )على طرده من عمله! بعد ضغوطات كبيرة و المكوث في السجن قرر المواطن تقديم استقالته !عسى أن يرتاح !!!

كلام في سرك:سارق الملايين لا يعاقب! ممارس اللاأخلاقيات لا يعاقب! تاجر المخدرات الكبير لا يعاقب! من يتعامل مع العدو تجاريا لا يعاقب ! المزور لا يعاقب ! قاتل عمر النايف لا يعاقب ! كل رأس كبير مخطئ لا يعاقب !! العقاب مخصص لفئة معينة من المواطنين!

سهوة حلم: بوابة الرئيس مفتوحة لعبور أي مواطن تعرض لظلم معين وسيقابل هذا المواطن الرئيس مباشرة وسيقف الرئيس بشخصه وذاته على حقيقة هذا الظلم . ولعن الله فاعل الظلم وداعمه والمتسبب به والممرر له.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف