الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

برق الجنوب والأمطار الصناعية - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-03-11
برق الجنوب والأمطار الصناعية - ميسون كحيل
برق الجنوب والأمطار الصناعية

لوهلة أصابني الفزع وأنا أشاهد على التلفاز طائرات وعساكر و زخات من الطلقات النارية والمذيع العربي يقول لقد حطم الجيش العربي الإسلامي تقدم العدو ! تداركت نفسي سريعا وعلمت أنها مناورة عسكرية أطلق عليها اسم رعد الشمال وقد أعلن المعلق حينها عن مشاركة 20 دولة عربية وإسلامية في هذه المناورة !!! تركت مقعدي وغادرت الغرفة ثم عدت وأطفأت التلفاز فلم أجد مبررا لمتابعة ما يدور من مناورات لأمطار صناعية.ولكني وجدت مبررا لمحاورة ذاتي وأسأل نفسي ما فائدة هذه المناورات ومشاركة 20 دولة عربية وإسلامية فيها؟ وهل لتحرير فلسطين مكانة في هذه المناورات؟ وهل المشاركون معنيون بمدينة القدس ؟ وفي الحقيقة لم أجد جوابا شافيا مقنعا لأن فلسطين لم تعد قضيتهم الأولى !  والوعود العربية بتحريرها تجاوزت عدد سنوات النكبة واختصرت سنوات النكسة.

ما يحدث الآن من تحالفات لا أراه مفيدا لاستقرار المنطقة وتوحيد الموقف العربي والإسلامي لأنه في الحقيقة تشكيل عربي وإسلامي ضد كل من هو عربي وإسلامي ! وبموافقة دولية خاصة بدول التحالف الأمريكي وهذه الموافقة ليست تأييدا لقناعة التشكيل والهدف بقدر القناعة بمقولة فخار يكسر نفسه!!! ويا حبذا لو تتدارك السعودية الأمر قبل الوصول إلى الطريق التي ليست لها مخرج حيث لا ينفع الندم.

ان استمرار العجز العربي في مواجهة الصهيونية لا يبرر الهروب إلى الأمام وخلق أعداء جدد في المنطقة من خلال تشكيل تحالفات بمسميات جديدة مثل رعد الشمال ما يوحي أن المستقبل قاتم  وخطير جدا تماما كما حدث مسبقا من تحالفات ضد العراق حيث خسر العرب عراقهم وخسروا أنفسهم . ولم يأخذوا العبر فانتقلوا إلى مكان أخر وما بعده حتى باتت عروبتنا مهددة وحدودنا مستباحة والشاهد والمستفيد الوحيد هي دولة اسرائيل.

لا تقولوا أن هذا التحالف موجه نحو دولة الاحتلال فهذا القول فيه من الكذب الكثير لا بل أستطيع القول أن اسرائيل عضو مراقب في هذا التحالف وداعم له لأنه في النهاية سيحقق لها ما لم تستطيع تحقيقه عبر سنوات طويلة .! ودورنا أن نقول ما يقوله الشارع الفلسطيني والعربي برعد الشمال قبل أن تخرج علينا حرب طائفية تحت اسم برق الجنوب!

كاتم الصوت:بيان صادر عن اتحاد الجاليات الفلسطينية في بلغاريا يحتاج منا كفلسطينيين ان نراجع أنفسنا ...رحمة الله عليك عمر النايف.

كلام في سرك:الإساءة للشهيد عمر النايف..اساءة لكل الشهداء...اساءة لكل الآسرى....اساءة لكل فلسطيني...مذبوح ذبحنا من الوريد إلى الوريد.

ملاحظة:نحتاج إلى الحقيقة...نحن لسنا أغبياء...لا يمكن لمناضل مثل عمر النايف أن ينتحر!!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف