الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الرواتب الخفية...حرام عليكم !! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-03-09
الرواتب الخفية...حرام عليكم !! - ميسون كحيل
الرواتب الخفية...حرام عليكم !!

عندما بدأت السلطة أعمالها في بداية عودة القوات الفلسطينية إلى الوطن وعاد معها مجموعة كبيرة من العاملين في مكاتب الثورة الفلسطينية ومكاتب التنظيمات الفلسطينية والسفارات والمؤسسات في الخارج وتم بعد ذلك تفريخ ! عفوا تفريغ الآلاف للعمل ضمن مرتبات الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية المتعددة والمكاتب الحركية والمشلولة والنائمة!!! اتضح مع مرور الوقت أن هناك من قام بتفريغ زوجته وأبناءه وبعضهم قام تفريغ أقربائه وأصحابه وبعض من جيرانه وفي حسبة بسيطة تم اكتشاف معدل دخل بعض الأسر العاملة في السلطة ليظهر للعيان أن هناك عائلات قد تجاوز دخلها الشهري أكثر من عشرين وثلاثين ألف شيكل وما يزيد عن ذلك!!! بينما تعيش عائلات أخرى في نفس الوطن دون أي دخل ووصل مستوى عيشها إلى مستوى أدنى من الفقر!!! اللهم لا اعتراض طالما أنهم عاملون وملتزمون في مكان عملهم ! وفي ظل تصحيح الوضع بلغتنا الفرحة عندما علمنا انه قد تم إلغاء مجموعة من الأسماء المدونة في كشوف الرواتب وهي غير ملتزمة بأي أماكن عمل كانت قد أعلن عنها وظهرت بتصحيح وضع الرواتب وتفاءلنا خيرا بأن الأمور باتجاه التصحيح التام.

أن نسمع الآن ومجددا بأن قضايا شبيهة لما كنا نعاني منه قد تمت ومنذ فترة وأن هناك مَن قام بتفريغ أبناء غير صالحين للعمل في مؤسسات وأجهزة السلطة لا بل استخدم بعضهم من المتنفذين أسلوب أخر معين من التفريغ لحصد الأصوات في المستقبل وفي أقرب (فرصة انتخابات)!!! ما يدل على أننا مجتمع لا يزال متأثرا بحب الذات بعيدا عن حب الوطن !! والأولوية ليست لأبناء الوطن بل لأبناء العظماء!!! والأحزاب!!! وأحباء ماما !!!

لو راجع مسئول نزيه وراقب عن كثب كشوف الرواتب وبحث وتحرى عن كل اسم مدون في هذه الكشوف المتعلقة الوزارات والدوائر الحكومية والتنظيمات السياسية والأجهزة الأمنية وفي السفارات الفلسطينية المنتشرة في أنحاء العالم سيكتشف بأن هناك مقاعد فارغة لأسماء عاملة حسب الكشف وتستلم راتبها كل شهر وهي تقضي وقتها بعيدا عن أماكن عملها وقد تكون لا تعرف عنوانه!!! لذا علينا أن نقول وبصوت عالي أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عنه فلا يحق لأي كان أن يتقاضى راتبا شهريا وغدا مكافأة نهاية الخدمة وتقاعد بينما هو حقيقة لم يعمل أصلا واسمه مذكور في كشوف الرواتب لأنه ابن فلان أو قريب علان أو صوتا بدون شخصية وضمير في المستقبل لإنتخابات قد تحدث هنا أو هناك!!! وحرام عليكم !

كاتم الصوت:قد يقول أحدهم أعطينا شواهد!!! فهل سيمنحني هذا القائل حصانة !؟

كلام في سرك:رواتب ممنوحة لأشخاص تابعين لأكبر رؤوس البلد !!!

ملاحظة:لنا حديث لاحقا لهجمة المعلمين الجديدة ....المفيدة !! وليست من أجل المال!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف