الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المحنطون...كيف ومتى؟ - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-03-04
المحنطون...كيف ومتى؟ - ميسون كحيل
المحنطون...كيف ومتى؟

بعيدا عن الفلسفة الثقافية والتنظير السياسي والإحساس الأمني كيف نرى المسرح الفلسطيني بجميع مكوناته وفئاته ؟ كيف نرى المستقبل الوطني؟ كيف نرى التطور الاقتصادي والاجتماعي؟ كيف نرى أنفسنا الآن وما بعد سنوات؟ كيف نرى نجاة أبو بكر مع ديمقراطيتها؟ وكيف نرى سيادة الوزير المعني في الأمر مع القضاء الذي لجأ إليه؟ وكيف نرى الفرج الموعود سواء مع نجاة أو معنا ؟ الوضع الفلسطيني مغلق لا فتحات من الأمل فالعمق العربي مشتت مجزأ منقسم على ذاته والمجتمع الأوروبي منشغل بطالبي الهجرة والأمريكان خط سيرهم يتجه نحو الانتخابات الداخلية الخاصة بهم ودولة الاحتلال تتسع وتنظم المستوطنات وما يحيط بها من شوارع في أراضي عام67  وأما الفلسطينيون فقد أشغلتهم المخابرات والاستخبارات الإسرائيلية والدولية في قضايا القيق والقاق والفرس وغزة وتركيا وبمن قتل عمر النايف ! بمعنى أخر فالوضع الفلسطيني كله محنط ! السياسي محنط والإعلامي محنط والاجتماعي محنط ! لا تشغله سوى قضايا يفرضها الموساد دون أن نعلم !متى نفهم وندرك أن اللعبة في الفترة الحالية ليست سياسية بالدرجة الأولى بل هي لعبة استخباراتية تتعلق في من يجر الأخر إلى مربعه ؟ متى سنعرف أن المصالحة ليس قرار فلسطيني خالص وتتحكم به مجموعة من الأطراف العربية والإقليمية والدولية ؟ متى نستوعب أن الخطوة القادمة حسب ما نراها تتعلق بنا كشعب وإلا فلا حل في الأفق قادم سوى الحل الإسرائيلي؟ متى سنقرر الخروج من عباءة الفصائل والأحزاب ونقرر وحدنا؟ انظروا  من الأعالي إلى واقع الحال الفلسطيني المحنط إلا إذا اعتبرتم أن تصريحا هنا أو اجتماعا هناك أو قرارات تؤجج الوضع الداخلي وتسممه أكثر مما هو مسمم أصلا يخرجنا من حالة التحنيط التي أشير إليها. انظروا جيدا كيف نسينا أصل المشكلة ألا وهو الاحتلال ؟ وانظروا كيف أصبحنا نشكل حالة يتربص فيها البعض للبعض؟ والاحتلال من تقدم إلى تقدم أخر!

ما يحدث الآن سواء على الساحات العربية أو على الساحة الفلسطينية أمر مخطط له تماما وله نهاية معروفة للمحنطين عند المخططون فهل ننتظر هذه النهاية التي ستفرض علينا كما حدث ويحدث في الساحات العربية من استقطاع أراضي وتقسيم وفرض الحكام الجدد؟ أم نخرج من صندوق التحنيط  باتجاه رفض الوضع الفلسطيني وإفشال ما يخطط له من فرض للحل النهائي ؟

كاتم الصوت:الكرة الآن في ملعب الشعب ملعب الأغلبية الصامتة ...المحنطة ! فإما .... أو استمروا في حالة التحنيط خاصتكم !

كلام في سرك:إشغال الرأي العام الفلسطيني في قضايا غير مؤثرة لعبة مكشوفة ... لدينا آلاف الأسرى!!!

ســـهوة حلم ... تقرير الخلفاء السبعة ! ينقصه خليفة واحد لا يريد الرئاسة ! و بصلته غير محروقة ؟ لم يتبوأ أي منصب سابق ضمن الدائرة الكبرى! وجهه غير مألوف! اسمه يادوب معروف! قلبه على فلسطين وكفه نظيف ! مش بقول حلم !!!! تسقط الأحزاب ويعيش الشعب.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف