الأخبار
اغتيال المحلل السياسي العراقي هشام الهاشميعشراوي تدعو (يونسكو) للدفاع عن التراث الفلسطيني والوقوف بوجه الانتهاكات الإسرائيليةإغلاق 38 محلاً واحتجاز 50 مركبة لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في نابلسصائب عريقات يُعلق على اغتيال محلل سياسي شهير في العراقمحافظ نابلس يُصدر تصريحاً "مهماً" بشأن الإغلاق ليوم الثلاثاءصور: الدفاع المدني يُسيطر على حريق مخزن داخله مواد بترولية في جنينأكرم الرجوب يترأس وفداً لتهنئة الأسيرين المحررين الشقيقين نغنية بمخيم جنينوزيرة الصحة: نُجري فحوصات (كورونا) للمشتبه بإصابتهم ولمخالطي المصابينالشرطة تُغلق 93 محلاً تجارياً وتضبط خمس مركبات لعدم الالتزام بالتعليمات بسلفيتهنية لـ "محافظ الخليل": موحدون بتوفير الأمن الصحي لأبناء شعبنا بغزة والضفةحلس: لقاء الرجوب والعاروري شكل بارقة أمل وفتح وحماس معاً بطليعة القوى والفصائلقيادي بحماس: نتواصل يومياً مع حركة فتح منذ أسبوعينقسم مراقبة الأغذية بالطب الوقائي بالصحة في غزة يُصدر تقريره نصف السنويتفاصيل الحالة الجوية في فلسطين حتى نهاية الأسبوع الجاريالطواقم الطبية تُنقذ جنيناً لمريضة مصابة بفيروس (كورونا) في الخليل
2020/7/7
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط
تاريخ النشر : 2016-01-25
أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

"تجليات الأزرق" معرض يحتفي بالمرأة ويحيطها بغلالات من الغموض و الأمل

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة ماجدة رعد يفتتح جاليري رؤى32 للفنون معرض "تجليات الأزرق" للفنان الفلسطيني أيمن عيسى، وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شباط القادم. ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر نفسه.

يضم المعرض 12 عملاً منفذاً بالألوان الزيتية على قماش بقياسات متنوعة، أغلبها كبير الحجم. وتتمحور أعمال أيمن عيسى حول المرأة في أوضاعها المختلفة، حيث تغلب على لوحاته تدرجات الأزرق، ما يضفي على أعماله غلالة من الحزن والشفافية، فيما يبدو جسد المرأة محاط بفضاء سديمي، كما لو أنها تتحرك في أجواء سورياليه إذ تغيب التفاصيل عن الخلفيات لتبقي أنظار المشاهد مشدودة إلى مركز اللوحة الذي تحتله المرأة بلا منازع. وكأنه يقول لنا أن المرأة هي مركز الكون، وأنها الموضوع الأثير للفنان أيمن عيسي.

يذكر ان أيمن عيسى هو من مواليد غزة، عام 1974. وقد لوحظ عليه إنغماسه منذ طفولته في الرسم والتأمل و الهدوء، وهي السمات التي لازمته حتى الكبر وتركت بصماتها على أعماله.

حصل الفنان أيمن عيسى على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة النجاح بمدينة نابلس عام 1999، ثم تابع دراساته العليا في الفنون البصرية في جامعة حلوان بمصر، حيث تخرج منها عام 2011 بدرجة الماجستير.

أقام أيمن عيسى ثلاثة معارض شخصية لأعماله، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية داخل فلسطين وخارجها، كان آخرها معرض "مجموعة التقاء" للفن المعاصر، والذي تنقل في عدة مدن فرنسية. كما عرضت أعماله في بريطانيا وايطاليا ودول اخرى في العالم العربي.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف