الأخبار
فلسطينيو 48: تركيب جدارية الخابية في المركز الثقافي المزرعةمصر: نائب رئيس جامعة أسيوط تدعو لتعظيم الاستفادة من مخرجات المجمع التعليمي التكنولوجيجامعة الخليل تُصدر بيانًا حول قضية تهجم أحد أساتذتها على مخيم الفواروزير الحكم المحلي: سنواصل معركة الدفاع عن القدس ومقداستنا الإسلامية والمسيحيةاشتية: سيتم دفع 60% من نسبة الرواتب لهذا الشهرالأناضول: أردوغان قد يعقد لقاءً مع ترامب في وقت قريبفلسطينيو 48: شاب من النقب محتجز لدى السلطات التركيةالنقل والمواصلات: ندرس إمكانية نقل الفحوصات العملية للتخفيف من الأزمات المروريةالكرملين: الزعيم كيم يلتقي الرئيس الروسي في 25 أبريلالأسواق العالمية تقترب من هزة اقتصادية مدمرة بسبب ترامباشتية يدعو النرويج للضغط على إسرائيل للإفراج عن أموال المقاصةالرئيس عباس يوعز لوزيرة الصحة بالاهتمام بالطفلة رداد وعلاجها في المكان المناسبانطلاق فعاليات الدعاية الانتخابية في جامعة بوليتكنك فلسطينماذا وصف غرينبلات صورة لأبو جهاد معلّقة في إحدى مدارس الضفةالوزير أبو مويس يبحث مع الجيوسي تعزيز دعم التعليم العالي والبحث العلمي
2019/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط
تاريخ النشر : 2016-01-25
أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

"تجليات الأزرق" معرض يحتفي بالمرأة ويحيطها بغلالات من الغموض و الأمل

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة ماجدة رعد يفتتح جاليري رؤى32 للفنون معرض "تجليات الأزرق" للفنان الفلسطيني أيمن عيسى، وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شباط القادم. ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر نفسه.

يضم المعرض 12 عملاً منفذاً بالألوان الزيتية على قماش بقياسات متنوعة، أغلبها كبير الحجم. وتتمحور أعمال أيمن عيسى حول المرأة في أوضاعها المختلفة، حيث تغلب على لوحاته تدرجات الأزرق، ما يضفي على أعماله غلالة من الحزن والشفافية، فيما يبدو جسد المرأة محاط بفضاء سديمي، كما لو أنها تتحرك في أجواء سورياليه إذ تغيب التفاصيل عن الخلفيات لتبقي أنظار المشاهد مشدودة إلى مركز اللوحة الذي تحتله المرأة بلا منازع. وكأنه يقول لنا أن المرأة هي مركز الكون، وأنها الموضوع الأثير للفنان أيمن عيسي.

يذكر ان أيمن عيسى هو من مواليد غزة، عام 1974. وقد لوحظ عليه إنغماسه منذ طفولته في الرسم والتأمل و الهدوء، وهي السمات التي لازمته حتى الكبر وتركت بصماتها على أعماله.

حصل الفنان أيمن عيسى على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة النجاح بمدينة نابلس عام 1999، ثم تابع دراساته العليا في الفنون البصرية في جامعة حلوان بمصر، حيث تخرج منها عام 2011 بدرجة الماجستير.

أقام أيمن عيسى ثلاثة معارض شخصية لأعماله، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية داخل فلسطين وخارجها، كان آخرها معرض "مجموعة التقاء" للفن المعاصر، والذي تنقل في عدة مدن فرنسية. كما عرضت أعماله في بريطانيا وايطاليا ودول اخرى في العالم العربي.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف