الأخبار
هذه الدولة تفتتح مكتباً تجارياً لها بالقدس وتتعهد بنقل سفارتهااللجنة الشعبية للاجئين خان يونس تنظم يوم استقبال للمهنئين بانتصار الدبلوماسية الفلسطينيةانطلاق حملة "إعرف حقوقك" في 4 مدارس تابعة للأنروا في الضفة الغربيةالزهار يوجه رسالة إلى قيادة حركة فتحاستطلاع رأي: نتنياهو سيخسر الانتخابات المقبلة حتى لو كان زعيمًا لليكودجامعة غزة تهنئ اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونستعديل على دوام معبر الكرامة يوم الثلاثاءاللجان الشعبية للاجئين بالمحافظة الوسطى تشارك بيوم ترفيهي للأطفال من ذوي الاعاقةبلدية الخليل تعقد ورشة عمل بعنوان التغيير قادم اصنع الفرقبلدية النصيرات تحذر: لصوص سرقوا أغطية مناهل الصرف الصحي بالمخيمإسماعيل هنية يصل الدوحة للقاء القيادة القطريةجمعية المستهلك: على الحكومة إيجاد حلًا لانقطاع الكهرباء عن شركة كهرباء القدسكهرباء غزة توضح أسباب الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائيغزة.. طاقم طبي ينقذ حياة شاب أربعيني بعد إصابته بجلطة دماغيةمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد المدرسة الدولية بالمجمع التعليمى للغات
2019/12/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط
تاريخ النشر : 2016-01-25
أعمال الفنان الفلسطيني أيمن عيسى في جاليري رؤى32 إعتباراً من التاسع من شباط

"تجليات الأزرق" معرض يحتفي بالمرأة ويحيطها بغلالات من الغموض و الأمل

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة ماجدة رعد يفتتح جاليري رؤى32 للفنون معرض "تجليات الأزرق" للفنان الفلسطيني أيمن عيسى، وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شباط القادم. ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر نفسه.

يضم المعرض 12 عملاً منفذاً بالألوان الزيتية على قماش بقياسات متنوعة، أغلبها كبير الحجم. وتتمحور أعمال أيمن عيسى حول المرأة في أوضاعها المختلفة، حيث تغلب على لوحاته تدرجات الأزرق، ما يضفي على أعماله غلالة من الحزن والشفافية، فيما يبدو جسد المرأة محاط بفضاء سديمي، كما لو أنها تتحرك في أجواء سورياليه إذ تغيب التفاصيل عن الخلفيات لتبقي أنظار المشاهد مشدودة إلى مركز اللوحة الذي تحتله المرأة بلا منازع. وكأنه يقول لنا أن المرأة هي مركز الكون، وأنها الموضوع الأثير للفنان أيمن عيسي.

يذكر ان أيمن عيسى هو من مواليد غزة، عام 1974. وقد لوحظ عليه إنغماسه منذ طفولته في الرسم والتأمل و الهدوء، وهي السمات التي لازمته حتى الكبر وتركت بصماتها على أعماله.

حصل الفنان أيمن عيسى على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة النجاح بمدينة نابلس عام 1999، ثم تابع دراساته العليا في الفنون البصرية في جامعة حلوان بمصر، حيث تخرج منها عام 2011 بدرجة الماجستير.

أقام أيمن عيسى ثلاثة معارض شخصية لأعماله، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية داخل فلسطين وخارجها، كان آخرها معرض "مجموعة التقاء" للفن المعاصر، والذي تنقل في عدة مدن فرنسية. كما عرضت أعماله في بريطانيا وايطاليا ودول اخرى في العالم العربي.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف