الأخبار
بلدية النصيرات تعقد ورشة عمل لبحث التعديات على الحق العامفروانة: جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين لا تسقط بالتقادمالقدس الدولية: الرد على جريمة هدم وادي الحمص استعادة نموذج الخان الأحمرجامعة النجاح الوطنية تفتتح وحدة النجاح للأبحاث الحيوية والسريريةوزير التعليم العالي يخرّج الفوج الأول لبرنامج تعليم الأسرى داخل سجون الاحتلالملتقى اعلاميات الجنوب ينفذ المخيم الإعلامي الشبابي "حوار بلا عنف"توتر في سجن النقب عقب إخلال إدارة السجون باتفاقها مع الأسرىالتجمع الإعلامي الديمقراطي يستنكر زيارة إعلاميين ومدونين عرب لإسرائيلتكليف سفراء فلسطين للتواصل مع جهات دولية لوضعهم بصورة الاعتداءات الإسرائيليةخضوري تستضيف المفكر بكر أبو بكر في ندوة سياسيةوزير الأشغال: مشروع جديد لإعادة تأهيل طريق دير بلوطالاحتلال يُحول المقدسي مصطفى الخاروف لمقيم غير شرعيتنمية طوباس تبدأ بإجراء المقابلات الأوليه للمرشحين بمشاريع برنامج الغذاء العالميدولة عربية تُقدم 120 منحة دراسية للفلسطينيينبدعوة من الرئيس عباس.. اجتماع مهم للقيادة الفلسطينية للرد على إسرائيل
2019/7/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فن بأيقونة فلسطينية تشكلت بحروف العربية

فن بأيقونة فلسطينية تشكلت بحروف العربية
تاريخ النشر : 2016-01-14
فن بأيقونة فلسطينية تشكلت بحروف العربية

محمد فتحي مسلم

لمسات إبداعية تخرج من جوف الألم  , تعبر عن واقع مرير ومعاناة تجسد تألق الفلسطيني في جميع الظروف والمحن  ليصل صوت  الحياة والعشق للبقاء إلى كل العالم الذي يغض بصره عن شعب يريد الحرية والكرامة الإنسانية .

الفنان التشكيلي والخطاط أحمد مهنا يرسم بحروف وكلمات اللغة العربية  رسومات تحاكي الواقع الفلسطيني

حيث قال  الفنان مهنا أن أعمالي الفنية ومشغلاتي  عبارة عن أيقونات فلسطينية تشكلت بالخط العربي .

أيضا يوضح أن موهبته ذاتية يحتضنها قلبه منذ طفولته والتي تعبر عن مشاعر مرهفة بالحنين والإحساس بهم الوطن والذي  ذاق ويلات ومآسي صعبة  والواقع الغزي المرير بسبب الاحتلال وتقديمها بشكل فني يلفت الأنظار .

ويضيف أن هذا الفن التشكيلي يمزج بين الحروف العربية والرسم التصوير للأشكال والتي من شأنها أن تكون تراث لغوي فني يعبر عن مضمون الصور من خلال جمل معبرة ومقدمة على أشكال تصويرية واقعية . 

وعبر عن أملة أن تصل معانتنا ورسالتنا إلى كل العالم من خلال أيقونات فلسطينية جديدة وإبداعية معبرة من أجل قضيتنا الفلسطينية العادلة .

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف