الأخبار
2019/4/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الفنانون السبعة بمراكش: حوار تشكيلي معاصر

الفنانون السبعة بمراكش: حوار تشكيلي معاصر
تاريخ النشر : 2015-12-20
الفنانون السبعة بمراكش: حوار تشكيلي معاصر

 مولاي الزين بدر العلوي 

  يعرض الفنانون السبعة بفضاء أطلس كولف بمراكش معرضا تشكيليا معاصرا متنوع الأساليب والمدارس الفنية، يمتد من 17 دجنبر 2015 إلى 17 يناير 2016 يشكل حوار بين هذه الأساليب من جهة وبين الفنانين المغاربة والأوربيين من جهة ثانية. يحضر في هذا المعرض الخط المغربي بتقنيات جديدة من خلال الفنان الحروفي محمد البندوري، وتشكل أعمال الفنان الفرنسي جون بيير لمعة منفتحة في سماء الإبداع بينما تكتسي لوحات الفنان غني شلال رمزا حابلا بالدلالات إلى جانب الفنان عبد العلي بنشقرون الذي غازل الطبيعة بريشته الفنية، ونفس الشيء بالنسبة للفنانة شريفة التي فتحت ألوانها للحياة بأسلوب مائز. أما الفنان الفرنسي برترون بلون فقد رسم الطبيعة بلون أزرق ماجوريل ورسم الطبيعة الصامتة بألوان تبرق في قلب المتلقي. في حين شكلت مجسمات احمد زبيد لبنة لحماية الطبيعة من التلوث من خلال مواضيع قدمها في هذا الصدد.

  وبذلك يشكل هذا المعرض الجماعي الكبير تنوعا كبيرا من حيث الأداء الفني إذ تتلاقح فيه المدارس التشكيلية  مما سيغني المجال الفني داخل الوطن ويضفي عليه صبغة جديدة.

 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف