الأخبار
قناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاق
2024/4/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عمدة مدينة نيو يورك و عيد الأضحى بقلم: رندا عطية

تاريخ النشر : 2015-10-10
عمدة مدينة نيو يورك و عيد الأضحى بقلم: رندا عطية
(نيويورك تغلق مدارسها في أعياد المسلمين..
لأول مرة في تاريخ مدينة نيويورك أغلقت المدارس الحكومية أبوابها بمناسبة حلول عيد الأضحى. وأخذ أكثر من مليون تلميذ، نحو 10 بالمائة منهم من المسلمين، إجازة أسوة بالإجازات التي يأخذها طلاب جميع المدارس الحكومية في الأعياد المسيحية كعيد الميلاد أو اليهودية كـ"يوم الغفران". وجاء قرار عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلازيو، في هذا الصدد خلال العام الجاري وبدءاً من العام القادم سيكون أول أيام عيد الفطر هو الآخر إجازة رسمية).
الخبر أعلاه وما يماثله من أخبار توضح إنسانية الآخر وتقديره واحترامه لديننا الاسلامي وذاتنا ومعتقداتنا حينما أدركت منذ وقت ليس بالقليل بأن إعلامنا الإسلامي يمر عليها مرور الكرام بت أتساءل: ما بال إعلامنا الاسلامي لا يهتم بمتابعتها وإظهارها ونشرها ناهيك عن الاحتفاء بها إثراء لحوار الحضارات بنفس قوة ترصده وإظهاره ونشره اي إساءة تمس ديننا الإسلامي وذاتنا ومعتقداتنا يوجهها إلينا بعض من الآخر تأجيجا لنار صدام الحضارات؟!!
علما أن رئيس بلدية مدينة نيو يورك الديمقراطي، بيل دي بلازيو، قد أعلن عن هذا القرار منذ مارس/آذار الماضي "لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها"، بحسب قوله. ولذلك سيأخذ 1.1 مليون تلميذ في حوالي 1800 مدرسة في نيويورك يوم إجازة.
ومن وسط أجواء عيد الأضحى المبارك التي تفيض محبة وتسامحا ومن بين يدي قرار رئيس بلدية مدينة نيو يورك بإضافة يومين من العطل بمناسبة عيد الأضحى، وابتداء من صيف 2016، بمناسبة عيد الفطر أتقدم بجزيل شكري للمجتمع الاميركي الذي لن ننسى له وقوفه معنا أيام المجاعة التي نجمت عن موجة الجفاف والتصحر التي اجتاحت القارة الافريقية في مطلع ثمانينات القرن الماضي والتي تمثلت في تلك الحملة الخيرية الفنية التي كانت بعنوان We are the World والتي جاءت بمبادرة من كبار نجوم الغناء الاميركي دعما لإنسان افريقيا.
[email protected]

.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف