الأخبار
كم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح
2024/5/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عندما يسأل الرضيع أين المجاهدين ؟ بقلم:ريزان حدو

تاريخ النشر : 2015-08-02
عندما يسأل الرضيع أين المجاهدين ؟ بقلم:ريزان حدو
عندما يسأل الرضيع أين المجاهدين

جماعة إسرائيلية متطرفة تعرف باسم جماعة تدفيع الثمن وهي جماعة أسسها ناشطو اليمين المتطرف في مستوطنة بيسهاريا في الضفة الغربية قامت بالأمس بارتكاب جريمة بشعة حيث قامت بحرق عائلة فلسطينية في الضفة الغربية مما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي الدوابشة و إصابة والديه بحروق خطيرة .
حتما" سينادي الأشقاء الفلسطينيون أين أنتم يا مسلمين ؟ أين أنتم يا مجاهدين ؟ .
و روح الرضيع ستسأل و ستلعن و لكن فعلا" أين المجاهدين ؟ أين المسلمين ؟
ببساطة إن المجاهدين !! اليوم تحديدا" منشغلين بقضية أهم ألا وهي محاربة رفاق درب الشعب الفلسطيني درب الظلم و المعاناة الشعب الكوردي خاصة و الشعب السوري عامة تنفيذا" لأوامر من يطالب الكثير بمناداته سلطان المسلمين الأخ و الشقيق أردوغان !
فقضية المجاهدين اليوم هي ذبح و قتل و حرق أطفال كوباني و قامشلو ! قضية المجاهدين هي الاعتداء على عفرين و محاصرتها ! قضية المجاهدين في سورية قتل الرجال و سبي النساء و خطف الأطفال و نهب المعامل و بيعها لبلال أردوغان .
قضية المجاهدين في سورية قتل المواطن و تقديم سورية كسبية للآخرين .
كل هذا ألا يجب أن يدفعنا لطرح الأسئلة التالية :
ألا تذكركم بشاعة جريمة اليوم بحق عائلة فلسطينية
بجرائم المقنعين بالإسلام ؟
ألا يدلكم هذا على أنهم جميعا"ينهلون من مشرب واحد ؟؟
أليست محاربة المتطرفين من المسلمين و لا أقول كل المسلمين و محاربة المتطرفين من اليهود و لا أقول كل اليهود يجب أن تكون فرض عين على كل شعوب المنطقة ؟
ألا تعتبر معركة شعوب الشرق الأوسط ضد الإرهاب و التطرف معركة وجود ؟
و أختم بسؤال أرجو من الأصدقاء الإجابة عليه فضلا" و ليس أمرا" من باب تبادل الآراء :
أيها المسلم أيهما أخطر و يتوجب عليك محاربته أولا" :الذي يقتل و يحرق الكبار و الصغار و يسبي النساء و يسرق و يحاصر و يجلد و يرجم و هو يصيح الله أكبر أي نظريا" أخاك في الدين، أم المتطرف اليهودي الذي يقوم بنفس تلك الأعمال ؟!
الاحتمالات :
1- محاربة المتطرف المسلم أولا" لأن النزيف الداخلي أخطر من النزيف الخارجي .
2- محاربة المتطرف اليهودي أولا" لأنه هو من صنع المتطرف المسلم و جعله أداة بيده لتنفيذ مخططاته .
3 - محاربة المتطرف المسلم يجب أن تسير بالتوازي مع محاربة المتطرف اليهودي .
ريزان حدو كاتب كوردي سوري
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف