الأخبار
كم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح
2024/5/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كاتب من بلدتي - ابراهيم حسين مسلم جوهر بقلم:حلوة زحايكة

تاريخ النشر : 2015-07-31
كاتب من بلدتي - ابراهيم حسين مسلم جوهر بقلم:حلوة زحايكة
حلوة زحايكة
كاتب من بلدتي:
إبراهيم حسين مسلم جوهر
أديب فلسطيني، ولد عام 1957 في جبل المكبر- القدس الشريف، من أسرة لها اهتماماتها الثقافية، كبير اخوته محمّد كاتب صدرت له كتابان واحد منها رواية، وشقيقته حليمة صدر لها مجموعة قصصية ورواية.
يحمل ليسانس لغة عربية ودبلوم تربية من جامعة بيت لحم، وماجستير أدب أطفال من جامعة القدس، عمل محاضرا في كلية الآداب للبنات في جامعة القدس، بدأ الكتابة في سن مبكرة، حيث نشرت له الصحف المحلية وهو في المرحلة الثانوية، شغل عضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب الفلسطينيين لأكثر من دورة، ويعمل الآن مدرّسا للغة العربية في مدرسة بيت صفافا الثّانوية.
ومن الأعمال التي صدرت له:
الديك المغرور: "قصة للأطفال" منشورات المكتبة الفضية 1986
الأرض في القصة القصيرة الفلسطينية: "دراسة" منشورات مركز الأبحاث 1987
تذكرة سفر: "مجموعة قصص قصيرة"، منشورات اتحاد الكتاب الفلسطينيين القدس 1988
الثقافة والانتفاضة: "دراسة مشتركة" منشورات دار العودة – القدس 1990
- سر الغولة: "مجموعة قصص للأطفال" منشورات اتحاد الكتاب الفلسطينيين – القدس 1998
- قمر سعاد: "قصة للأطفال" منشورات اوغاريت رام الله 2004.
- صفاء تسأل ايضا"قصة للاطفال، منشورات أوغاريت – 2005م.
- القيم في أدب الأطفال الفلسطينيين وسمات الشخصية رسالة ماجستير غير منشورة – جامعة القدس.
- اقحوانة الروح – يوميات مقدسية (يوميات الأرض والإنسان) عن وزارة الثقافة الفلسطينية – 2014م.
- أهل الجبل:"رواية"، منشورات دار فضاءات، عمان- الأردن، 2015م.
أعدّ وحرّر التّالية:
- مرايا الأقلام لمدينة السّلام- الكتاب التوثيقي رقم 14 لندوة اليوم السابع الثقافية-منشورات دار الجندي للنشر والتوزيع في القدس، القدس، 2015.
- العشق المسموح لمدينة الرّوح- الكتاب التوثيقي رقم 15 لندوة اليوم السّابع-منشورات دار الجندي للنشر والتوزيع- القدس، 2015.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف