الأخبار
مع بدء ترحيل السكان.. تصاعد التحذيرات الدولية من اجتياح رفحمجلس الحرب الإسرائيلي يُقرر المضي في عملية رفحطالع: تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماسحماس تُبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النارممثل عشائر المحافظات الجنوبية يحذر من خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفححماس: انتهاء جولة المفاوضات الحالية ووفدنا يغادر القاهرة للتشاور مع قيادة الحركةهنية يكشف أهم شروط حركة حماس للتواصل لاتفاق مع إسرائيلمقتل أربعة جنود إسرائيليين بقصف المقاومة الفلسطينية لمعبر (كرم أبو سالم) العسكريالحكومة الإسرائيلية تغلق مكتب الجزيرة تحت ذريعة أنها "قناة تحريضية"الخزانة الأمريكية : بيانات الاقتصاد تؤكد وجود تباطؤ بالتضخممسؤولون أمريكيون: التوصل إلى اتفاق نهائي بغزة قد يستغرق عدة أيام من المفاوضاتالمستشفى الأوروبي بغزة يجري عملية إنقاذ حياة لطبيب أردنيتحذيرات أممية من "حمام دم" في رفحالمقاومة الفلسطينية تكثف من قصفها لمحور (نتساريم)غارات إسرائيلية مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة
2024/5/7
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الصباح !بقلم:خالد عيسى

تاريخ النشر : 2015-07-28
الصباح !بقلم:خالد عيسى
الصباح !

يقظة الأزرق حين تداعب نعاس ستارة الشباك ، هذا الخاشع الصامت ، يفض بكارة يومك ، ويفيض حولك بدهشة البدايات حين يبدأ بطعم النعنع في فرشاة اسنانك ، وهي تحاول ابتسامة ناصعة البياض في مرآة حمامك !

الصباح هو الصمت النبيل يحدق في سواد قهوتك في فنجانها الأبيض ، تلتقط اذنه بأصبعين ، لكي لا يصغي لصهيل روحك ! 

الصباح هو الصامت الأزرق ، يثرثر فيك كل صباح ، ويعبث في صندوق ذاكرتك ، ويأخذك الى صباحات لم تعد صباحك !! يحلو دوما لهذا الأزرق اللئيم ان " يببحش " فيك ويشعل سجائرك وينفث دخانها حولك ، مثل أي مشعوذ يحاول تحضير أرواح روحك !

الصباح هو روحنا الطازجة تشرق فينا كل يوم ، وتشرب فينا قهوتها ، وتدخن سجائرها ، وتمشط شعر بنات افكارها ، وتعد لها شطائر الحنين ،وتأخذها وتأخذنا الى بلاد ومدن ونساء وأصدقاء والى أيام لم تعد في أيامنا !

الصباح هذا الأزرق " الصافن " يمارس لعبته اليومية في صفاء صفوك ، ويفتش في قلبك عن حب قديم مازال يمارس شيطنته في سعال شيخوختك ! ويفتح بلا استئذان البوم الصور ويتفرج على شبابك بالأسود والأبيض ، ويسخر من سوالفك العريضة ، وبلاهة حَب الشباب في وجهك !

الصباح هو الشرود الصباحي يشرّد روحك على الأزمنة ويعيدها اليك كشريط كاسيت ، قبل ان تدخل التكنلوجيا الى عصرك ، لتنقر بأصابعها الكسولة الاي فون او لوحة الكيبورد في اللاب توب ! وتصور ايامك " سلفي " بالوان الديجتال !!

الصباح هو الحب يفتح ازرار قميصه الأزرق على قفصك الصدري ، ليطلق عصفورا هو قلبك !! لينعش روحك بعبير مكياج اللانكوم يعبق في القطار الصباحي وانت متوجها الى عملك تحمل حقيبة قلبك ، وتسند رأسك على زجاج النافذة وتحلم في بلاد ستكون يوما بلادك !!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف