الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رابطة الكتاب تصدر الكليب الشعري "نقش في الذاكرة"

تاريخ النشر : 2015-06-11
رابطة الكتاب تصدر الكليب الشعري نقش في الذاكرة

غزة/ رابطة الكتاب

أصدرت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين مساء أمس الأربعاء, أول كليب شعري بعنوان "نقش في الذاكرة " لنخبة من شعرائها الشباب, تزامنا مع ذكرى عمليات التهجير والتشرد التي عاشها الفلسطينيين.

وبدوره قال الفنان والمخرج الفلسطيني سعد كريم  "نقش في الذاكرة كليب شعري سيطرت علينا كلماته التي نجحت من خلال أداء نخبة من الشعراء المتميزين رسم الصور أمام أعيننا ولامست عاطفتنا وحنيننا وحبنا لبلادنا المحتلة، مشيرا أن رؤية الإخراج التي اعتمدت على الربط برمزيات تراثنا الفلسطيني الأصيل وكذلك من خلال تجسيد الأداء التمثيلي .

وأكد كريم على أهمية  أن نتناول مواضيع كثيرة من ذاكرتنا الفلسطينية بل وواقعنا الفلسطيني من خلال صناعة الصورة بشكل عام, لما تمثله الصورة من أهمية في التأثير .

وبدوره رأى الشاعر محمد رباح أحد الشعراء المشاركين في الفيديو "أن الكليب هو رسالة أخرى يتم توجيهها إلى من اغتصب أرضنا وهجرنا رسالة من شعراء الوطن يؤكدون فيها على التمسك بالأرض وعدم التفريط فيها .

وأشار"هذا العمل يأتي ولا زال أهلنا يعانون من مرارة التهجير في مخيمات الشتات في سوريا والأردن وجميع بقاع العالم, ونحن إذ نكتب قصائدنا في غزة فإننا نهديهم إياها لأن موعد لقائنا بهم اقترب ولقاؤنا في ساحات الأقصى.

وأكد رباح "أن هذه التجربة جديدة وممتعة وكانت الأمور في التصوير والتجهيز سلسة والحمد لله, الشعراء أبدعوا وكانوا على قدر المسؤولية ورابطة الكتاب قدمت لنا كل ما يمكن من أجل نجاح هذا العمل".

ويأتي هذا الفيديو الشعري وهو من كلمات وأداء الشعراء محمود رباح, محمود العيلة, سمية وادي وأمل أبو عاصي, اختتاما للحملة الالكترونية "الكلمة مفتاح لا يصدأ" التي أطلقتها الرابطة بداية شهر مايو. 

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف