الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المهرجان الدولي لبصمات للفنون التشكيلية بمدينة سطات في دورته 13

المهرجان الدولي لبصمات للفنون التشكيلية بمدينة سطات في دورته 13
تاريخ النشر : 2015-05-31
المهرجان الدولي لبصمات للفنون التشكيلية بسطات:

في دورته 13.


تعرف مدينة السطات المغربية في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 10 يونيو تنظيم مهرجان للفنون التشكيلية، بحضور أسماء تشكيلية وازنة في الساحة المغربية والعربية، كما العالمية (عزيزي أزغاي، ليلى العراقي رشيد باخوز عبد السلام أزدام، التيباري كنتور، عبد الله الهيطوط، مراد حرباوي، سوزان باسكويفيز، مهدي مفيد، مصطفى العرش، إغور لوغينوف، علي الكواري،... وغيرهم من الفنانين المضيئين في الساحة التشكيلية العالمية والمحلية).

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت شعار " الإبداع وحوار الثقافات " تنظم جمعية بصمات للفنون مهرجانها الدولي للفنون التشكيلية في دورته الثالثة عشر. وذلك بقصر بلدية مدينة سطات من 04 يونيو 2015 إلى 10 منه بمشاركة أكثر من ستين فنانا وفنانة ينتمون لاثني عشر دولة، المغرب، الكامرون،الجزائر، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، روسيا، قطر، السعودية، العراق، إسبانيا، فلسطين .و تشهد هذه الدورة تكريم بعض الفنانين البارزين أمثال الفنان المغربي الكبير عبد الكريم الوزاني باعتباره مرجعا فنيا كرس مساره لخدمة الفن و نقله لمجموعة كبيرة من تلامذته بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بتطوان، كما سيتم تكريم الفنان محمد العتيق من دولة قطر، ومحمد العبلان من السعودية، كما برمجنا ثلاث ندوات و موائد مستديرة :

1- عبد الكريم الوزاني "قراءة وشهادات في مسار الفنان" تأطير الفنان بوعبيد بوزيد ومجموعة من الأساتذة الباحثين.

2- الفن التشكيلي في قطر انفتاح على العالم"سمبوزيوم الأصمخ نموذجا" تأطير محمد العتيق ، علي الكواري

3- لقاء تواصلي تحت عنوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة "تأطير الكاتب و الباحث عبد الحكيم قرمان" وسيعمل الفنانون المشاركون على احتضان الفنانين الشباب وتدريبهم من خلال مجموعة من الورشات بفضاءات محترفات بصمات. إضافة لورشات تفاعلية مع سكان المدينة بساحة القصبة ، وانجاز جداريات بإحياء المدينة ،كما ستنظم ندوات يؤطرها نقاد وأساتذة باحثون و العديد من الفنانين التشكيليين . إضافة لأمسيات غنائية بمشاركة فنانين مغاربة وأجانب .

وكما تجدر الإشارة أن جمعية بصمات للفنون التشكيلية برئاسة ربيعة الشاهد، فنانة ومناضلة مغربية، استطاعت أن تجعل من سطات مدينة احتفت بكبار الفنانين المغاربة والدوليين أمثال الشعبية طلال فريد بالكاهية محمد نبيلي الحسين طلال عبد الحي الملاخ محمد المليحي عبد الله الحريري.. إلخ.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف