الأخبار
نتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسية
2024/5/1
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

القدس تنتفض في وجه الاحتلال ودماء محمد ابو غنام تثار له الرجال بقلم : إبراهيم الخطيب

تاريخ النشر : 2015-04-26
القدس تنتفض في وجه الاحتلال ودماء محمد ابو غنام تثار له الرجال بقلم : إبراهيم الخطيب
بقلم : إبراهيم الخطيب 
في ظل هذا العدوان الاسرائيلي وهمجية الاحتلال بالقدس نعود الي المربع الاخير الذي وصل اليه رئيسنا ومعلمنا القائد الشهيد الرئيس ياسر عرفات .. نعم اليوم نقف في نفس المربع ولا نمتلك الا وان نردد كلمات الفدائي الاول والمناضل وابو الوطنية الفلسطينية الرئيس الشهيد ياسر عرفات  ( علي القدس رايحين شهداء بالملايين  ) .
انها ارادة الثوار .. ارادة الرجال .. هذا هو عهد ثورة الياسر عهد ابناء الشعب الفلسطيني العظيم  في كل مواقع الوطن والشتات بالمضي قدما من اجل التحرير والعودة والانتصار لفلسطين الارض والهوية والشهداء ..
يا محمد أبوغنام  طمن كل الشهداء بأن الأقصى بخير،وبأن القدس رغم كل الألم والقيد والقمع والذل،ورغم كل الحواجز والجدران،فإن اهلها صامدون مرابطون،هاماتهم وقاماتهم تطاول عنان السماء،عيونهم ترنو  نحو الفجر والحرية،لا ينتظرون لا عرباً ولا مسلمين،فالعرب والمسلمين مشغولين بمسلسل ذبحهم الذاتي وإغتصاب اوطانهم وتبديد ثرواتهم،حتى أضحت الخيانة عند البعض منهم  علنية وبدون مواربة أو خجل.
القدس يا عرب ويا مسلمين،حتى رفع الرايات السوداء على أسطح منازلها او في شوارعها،حداداً على الشهداء الذين يقتلهم الإحتلال،ممنوعة ويتعرض رافعيها او واضعيها للقمع،كما جرى في مسيرة رفع الأعلام السوداء في القدس حداداً على إغتيال الشهيد القائد أبا عين،وكذلك خيم عزاء الشهداء يجري إقتحامها وهدمها.

هي القدس تستعيد أضواءها وتحطم اصنام من يسمون انفسهم انظمة ما يسمى الربيع العربي ، لقد مثل هذا الشباب الفلسطيني صورة الثائر الجديد، ليمثل نمطا فريدا لم يكن معروفا لدى العالم من قبل، صورة الملثم الموشح بالكوفية الرقطاء، الذي يستخدم أبسط أدوات المقاومة ومن الحجارة، وإغلاق الطرق، ووضع المتاريس، وإشعال إطارات السيارات ، حيث عبر ابناء فلسطين عن ذاتهم وأفكارهم وأهدافهم ، و سجل الشعب الفلسطيني براءة ابتكار لفكرة =المقاومة الشعبية الشاملة سلوكا ومصطلحا نضاليا له دلالته، في إبداع وسائل النضال، فكان الشعب الفلسطيني بمجمله هو البطل.
من هنا نرى اهمية التأمل واستلهام القيم الثورية لشعب العطاء والتحدي والتضحية والتآخي و الإيثار والوحدة الوطنية، و ما يجري في شوارع القدس هو ردة فعل الفلسطيني الذي لم يعد لديه ما يخسره وبات مستعدا للقيام بأي شيء للتعبيرعن غضبه ورفضه، وهو لا ينتمي بالضرورة الى تنظيم سياسي ، بقدر ما يتصرف بدافع من الروح النضالية لان القدس ترنيمة مقدسة في صلواتنا، وأمل مستقبلنا الدائم، هي القدس تلك الخالدة التي ترحل اليها عيوننا كل يوم.
فكان صوت جبل المكبر المقاوم الذي يأبى الا ان يكون شاهدا على جرائم المستوطنين هو التعبير عن الرغبة الفلسطينية القوية بكسر ليل الظلم والاحتلال من قبل البطلين غسان وعدي ابو جمل بمهاجمة مستوطنين متطرفين، وهذا الرد هو رد فعل طبيعي على تمادي الاحتلال، وإيغاله في دم الشعب الفلسطيني، واستهداف مقدساته، في ظل التخلي الدولي شبه الكامل عن القضية الفلسطينية، والصمت العربي المتواطئ من بعض الحكام العرب، الذين يتآمرون على قوى المقاومة في المنطقة وعلى وفلسطين
آه يا قدس فأنت أشبه بامرأة اغتصبت وأصبحت لاحول ولا قوة لها الا بالله … امرأة كبلت بقيود وسلاسل .. صرخت وبكت ونادت على صلاح والمعتصم وخالد وعمر نادت على عرب ولكنها تناست أنها تنادي على سراب .. اقصانا يهان وعرب في أحضان العهر نيام .. وقدس تنادي ولا صوت يقول لها لبيك .. قالوا سلام وضحكوا على عرب السلام والاستسلام .. وراحوا لمؤتمرات البيع والكلام وشعب يزف شهيدا ويضمد جريحا في طريق ألآم .
القدس .. مدينتي وألأقصى معبدي .. وانا صاحب حق ولست سمساره قضية …! فسلام عليك يا قدس .. يا مدينة السلام ,, عليك السلام واليك 
ختاما : لا بد من القول ان تفعيل العمل الوطني والجماهيري من أجل الحفاظ على الهبة الشعبية، ومقاومة الاحتلال والاستيطان الذي يصادر المزيد من الأراضي في الضفة الفلسطينية والقدس ، المدعوم بكل السبل من الإدارة الأمريكية في ظل النفاق والصمت الدولي والتطبيع والخنوع الرسمي العربي، فلا يحوز العبث بمصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه وتضحياته ودماء شهدائه ، مما يتطلب استراتيجية فلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية وتحشيد الرأي العام العالمي وقوى التضامن العالمي والعمل من اجل الدعوة لمؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والاشراف على تنفيذها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف