الأخبار
كم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح
2024/5/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

امرأةٌ تقتل الضّجر في العتمة بقلم:عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2015-03-06
امرأةٌ تقتل الضّجر في العتمة
عطا الله شاهين
اعتادت المرأة أن تدلف لحجرتها الضّجرة عند مغيب الشّمس بعد يوم عمل شاق وتنظر قرب نافذتها المليئة بالغبارِ.. فهي لا تقوى على خلع ثياب الكدْح.. وتسحل تحت لحافها المهترءٍ .. تتوسد كل ليلة وسادةً رطبة من دموعها ومتعبة من أحلام امرأة تحاول كل ليلة فيها قتل الضّجر....
تحاول المرأة حينما تولج لفراشها أن تنعس، لكن دون جدوى.. فبداخلها حزن لا يدعها تنام.. فتعانق لحافها الحزين بهدوء، وتبكي وتتمتم له كفى! أُريد قتل ضجري ..
فهي تعيش في عذابٍ على تلٍ بعيد عن صخب المدينة بعد أن فقدت والديها في سيلٍ مجنون اجتاح المنطقة قبل فترة من الزّمن.. فهي ما زالت تنتظر أن يأتي أحد ، لينقذها من آلامها ، التي تحرقها كل ليلة حينما تغطّ فيها في فراشٍ ملّ جسدا حزينا..
المرأة لا شيء يسلّيها تحت لحافها الراقص على وقع تأوهاتها الخارجة من جنون رغبتها.. فهي امرأة قتلها الفقر، والآن تموت بعذوبة تحت لحافها..
تحاول المرأة بكل ما تستطيع أن تصبر على عيشتها الضّجرة التي تحتويها بألم جافٍ .. تنتظر ربما حتفها الرائع لأن الجسد لا يهدأ إن بقي وحيدا بلا شغب جميل من جسد آخر..
فهي رغم أنها وحيدة إلا أنها تخجل من قتل الضجر وقت النهار فهي لا تحب أن ترى نفسها وهي ثائرة وتلحق الضجر لتقتله .. هي فقط تحب قتله في العتمة لأنها تقوم طعن الضجر في كل أنحاء جسده ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف