الأخبار
المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور تفوز بالمركز الاول في بطولة الجمبازاشتية: الخريطة الواردة بخطة ترامب كارثية وتعكس دولة فلسطينية مقطعة الأوصال"نقابة مربي الدواجن": نصف المزارعين في السجون والبقية تنظر دورهاالمالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد ممثل الاتحاد الأوربي لدى دولة فلسطينمجلس الوزراء: نستغرب إصرار نقابة الأطباء على الإضراب ومطالبتهم بعلاوة 200%حقوق المواطن: ما يحدث في العيسوية يُلحق بالأذى النفسي العميق لدى الأطفالالأمم المتحدة تدعو السلطات العراقية إلى منع استخدام القوة ضد المتظاهرينعشرون قتيلا في تدافع خلال توزيع مواد غذائية على نازحين في النيجرفلسطينيو 48: جبهة سخنين تنطلق لنصرة المشتركة بمشاركة النائب جبارين"القوى" و"لجنة المتابعة" تؤكدان الإجماع الفلسطيني الرافض لــ"صفقة القرن"محافظة سلفيت ومؤسساتها تكرم مدير جهاز الامن الوقائي العقيد موسى جراداتدبور يلتقي الامين العام المساعد للجبهة الشعبية طلال ناجياستئناف تشغيل مطار حلب الدولي وبرمجة رحلات منه إلى القاهرةعشراوي: المجتمع الدولي مطالب بتشكيل تجمع مضاد للقوى المناهضة للقانون الدولي والسلاموزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون عملية السلام في الشرق الاوسط
2020/2/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عن دار نون صدرت رواية أسود دانتيل.. للكاتبة حرية سليمان

عن دار نون صدرت رواية أسود دانتيل.. للكاتبة حرية سليمان
تاريخ النشر : 2014-10-23
عن دار نون صدرت رواية أسود دانتيل.. للكاتبة حرية سليمان
كتب: محمود سلامة الهايشة:

تحولاتها النفسية وعالمها المزدحم وكل ما بينهما من تقاطعات بالذاكرة هو موضوع الرواية التي صدرت عن دار " نون" للنشر والتوزيع  للكاتبة حرية سليمان، والتي جاءت في 317 صفحة وتعد العمل الخامس للكاتبة.
تكشف "أسود دانتيل" بجرأة مناطق صادمة في حياة البطلة حيث يلعب الماضي دور الشريك الأساسي بحياة صحفية متطلعة تبحث عن مستقبل بينما يلاحقها الأمس بكل خباياه وأزماته.
وأضافت سليمان أن الثورة لم تكن هدفا وقت كتابة الرواية بينما تمت الاشارة لها بشكل عابر لصلتها بالتطور الحاصل بالرواية عموما وبشخصية البطلة بشكل بالغ الخصوصية .
تثير الرواية حقيقة غاية في الصعوبة فكلنا بالفعل متورط ولابد لأحد أن يدفع للنهاية .. وتضيف أن الرسالة التي تمررها للقارئ ليست غير دعوة للتحرر من الذات المجهدة والتي ربما تدفعنا للتقوقع بينما يضج الكون بأشياء أكثر قسوة من صخب ترهقنا به الذاكرة.
صدر للكاتبة حرية سليمان " بطعم التوت" عن " إبداع" ورواية " سهر" عن دار " أكتب" ومجموعة قصصية بعنوان " ربما يكون مغلقا" ، ونصوص نثرية " عناقيد ملونة" عن نفس الدار .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف