الأخبار
كم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفح
2024/5/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أفتكاسه بقلم مدحت محمد شمس الدين

تاريخ النشر : 2014-09-19
بقلم / مدحت محمد شمس الدين
----------------------------------
انتهى عصر الظلام . عصر الضباب والاضمحلال . عصر الظلم والقهر والطغيان . عصر الزيف والرشوة والفساد . عصر الوساطه والمحسوبية . وبدا عصرا جديدا يبشر بالسلام . والوئام . والامان . والمحبة . والحنان .
لكن سرعان ما باتت نوايا سيئة مكشرة انيابها. سرعان ما تلد الام طفلها الرضيع . تبكى على وجناته. تندب حظها.ليتها لم تلد. اتلد طفلا للتشرد والضياع !
الغابة مكتظة بالوحوش . يأكل القوى منها الضعيف والكبير منها الصغير . والأخ يأكل حقوق أخية وأبناء أخيه.
الأبن يطرد والديه من منزلهما كى يسعد به . وآخر يلقى بوالده من أعلى السطوح . الأخبار تملئ الجرائد بالأنباء .
سرعان ما عرف طعم الدم من مرارة الفقر والجوع . وهول الحرمان والاحتياج .
بت تسمع عن جريمة قتل من اجل النقود . واب يقتل أسرته لعدم قدرته على احضار الطعام .وآخر ينهى حياته خشيت الفقر والذل والهوان . واخرى تبيع شرفها لراغبى المتعة الحرام . حتى تامن لاطفالها الجياع الطعام . واخرى تبيع شرفها لتنعم من حرام . وآخر ديوس لا يغار . يبيع شرف زوجته واولاده كى يغتنى من سحت حرام . كم من مهزلة نرى ؟ لقد ألفو الجريمة . تعودوها .حتى سارت الكبيرة لا ترى .وكانها صغيرة من مستصغرى الصغائر .!!!.
واتسأل ! أمازلنا عبيد ؟ أم صرنا عبيدا عن اكتساب بعد أن كنا طلائق ( احرار ) صرنا عبيد مغلغلين ! مكبلين بالسلاسل ! آيادينا موصودة بالحبال! السنتنا مقطوعة خشيت التعذيب . اعيننا عمياء . آذاننا صماء ! السنتنا بكماء . مغلوبين على أمرنا ... هناك من ساقنا . وبسياطه اوجعنا . ورقص على صرخاتنا . وداس على جراحنا . ومشى على دماءنا . روى به اراضيه . فهل نجد لنا طبيب ؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف