الأخبار
وفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيا
2024/4/30
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل أنت قارئ ؟ بقلم : سعاد الورفلي

تاريخ النشر : 2014-08-30
هل أنت قارئ؟
بقلم : سعاد الورفلي

هل فكرتَ يوما أن تكون قارئا؟
في عالمنا اليوم اقتحم الإنترنت مجالات حياتنا ؛ حتى صرنا نفكر إلكترونيا وأخذ منا الاعتماد الكلي على المعلومة الجاهزة مما أدى إلى جمود القريحة ، وهجران الأوراق ..
نعود لحياتنا الورقية ونتلذذ بقراءة الكتاب الورقي ؛ ونستفيد أكثر مما نستفيده من المعلومة الجاهزة ؛ لما في التصفح الورقي إشارات مخملية تظل طابعة في العقل والنفس .. ولما لها من تأثير واضح لتحريك أفكارنا..فمن المعلوم أن المعلومات التي لاتحتاج لعناء وتأتيك جاهزة سرعان ما تنسى ولايجد الباحث لها أثرا كي يتذكره-إلا –إذا استعمل أدواته ككاتب ؛ باستخدامه الكتابة على أوراقه مما يتحصله سراعا.
لكي تبدأ القراءة الفعلية : أنا أدعوك ألا تفوّت الفرصة للقراءة مهما كانت مواتية سواء عن طريق النت . أو التصفح الورقي ...وأدعوك عزيزي القارئ ، إن كنت مبتدئا : باقتناء الصحف ..كوّن أرشيفا خاصا بأعداد متنوعة للصحف وظلل ما تحب قراءته من مقالات وأبحاث ..تعود إليه بين فينة وأخرى ..واستجمع أكبر قاموس لُغوي يفيدك في حياتك الثقافية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف