الأخبار
بلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع الشعب الفلسطيني.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى
2024/4/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من فشل صهيوني إلى فشل في حرب العصف المأكول بقلم م. عدنان الهندي

تاريخ النشر : 2014-07-26
من فشل صهيوني إلى فشل في حرب العصف المأكول بقلم م. عدنان الهندي
من فشل صهيوني إلى فشل في حرب العصف المأكول
   
بقلم م. عدنان الهندي

إن المتتبع لتصرفات العدو الصهيوني خلال حرب العصف المأكول يجد انه لا يحصد إلا الفشل في تحقيق أهدافه خلال حرب العصف المأكول على قطاع غزة.
أولاً: فمن فشله بالحرب الجوية والتي خاضها لمدة عشرة أيام قبل بدء هجومه البري حيث لم يستطع تدمير الترسانة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية رغم تكثيف غارته الجوية. حيث نفذ بنك أهدافه منذ أول أيام الحرب. مما اضطره إلى قصف البيوت والعمارات السكنية.
ثانياً: فشله بالحرب البرية التي خاضها ضد المقاومة الفلسطينية رغم انه أعلن أن هدفه الوحيد تدمير الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة. إلا انه فشل بهذه المهمة وقام بتوجيه غضبه على المدنيين الفلسطينيين وأطلق العنان لمدفعيته والته الحربية بقصف بيوت المدنيين الآمنين على رؤوس ساكينها بدون رحمة فهو لم يعرف الرحمة طوال تاريخه وهذا هو ديدن اليهود دائماً.
ثالثاً: فشله في تركيع المقاومة والشعب الفلسطيني بغزة رغم المجازر تلو المجازر التي ارتكبها ضد الشعب الفلسطيني من مجزرة الشجاعية على مجزرة شرق خانيونس على مجزرة بيت حانون على مجزرة المغراقة وغيرها.
رابعا:  فشله في إخفاء خسائره الكبيرة التي لم يتوقعها رغم إعلانه عن جزء منها فقط فهو لم يخض حرباً حقيقية ومعارك شرسة إلا مع مقاومتنا الباسلة ولم يحدث عنده خسائر كالتي أحدثتها فيه المقاومة الفلسطينية.
ومن هنا نرى أن العدو الصهيوني يسير من فشل على فشل وأنها بدء النهاية بعد نهاية عنجهيته وانه الجيش الذي لا يقهر فقد قهرته المقاومة الفلسطينية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف