الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شارلوت برونتي بقلم:على حسن السعدنى

تاريخ النشر : 2013-09-23
شارلوت برونتي بقلم:على حسن السعدنى
ولدت الشاعرة والروائية الإنجليزية شارلوت برونتي في ثورنتون ، يوركشاير في 21 من ابريل عام 1816م وهي أكبر شقيقاتها اللائي عرفن بإسم الأخوات برونتي الثلاث اللواتي تعد رواياتهن أحد ركائز الأدب الإنجليزي ن وقد كتبت أشهر رواياتها التي تحمل عنوان " جين آير" باسمها المستعار لرجل وهو "كيور بيل".
أما ترتيبها بين أشقائها جميعا فكان الثالث من أصل ستة أبناء ، والدتها تدعي " ماريا ني برانويل" ، والدها يدعي " باتريك برونتي " الأيرلندي الجنسية والأنجليكاني العقيدة.
إنتقلت عائلة شارلوت برونتي في عام 1820م إلي مدينة هاوارث عقب تعيين والدها قسا للأبريشية بها ، وقد توفيت والدتها في 15 ديسمبر من عام 1821م ، تاركة خلفها خمس من البنات وولد وحيد ترعاهم أختها "إليزابيث برانويل".
توفيت الشاعرة والروائية الإنجليزية شارلوت برونتي في 31من مارس عام 1855م.
زواج ووفاة شارلوت برونتي
تزوجت شارلوت برونتي في عام 1854م من مساعد والدها الذي يدعي " آرثر بيل نيكولز" ثم حملت بعدها بمدة قصيرة ، ثم بدأت صحتها في التدهور سريعا حتي وافتها المنية مع طفلها الذي لم يولد بعد في 31 من مارس من عام 1855م عن عمر يناهز 38 عاما ، وقد أرجع البعض سبب وفاتها إلي إصابتها بمرض السل ، والبعض الآخر من المؤرخين أرجع سبب الوفاة إلي إصابتها بالجفاف وسوء التغذية الناتج عن شدة القئ أثناء فترة حملها ، كما هناك مايدل أن سبب وفاتها إصابتها بمرض التيفوس وهو نفس المرض الذي توفيت بسببه مديرة منزل عائلة برونتي والتي توفيت قبلها بفترة وجيزة .
تم دفن شارلوت برونتي في مدافن العائلة في كنيسة القديس مايكل وجميع الملائكة في هاواورث الواقعة في غرب يوركشاير بإنجلترا .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف