الأخبار
2024/5/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شهداء مصر قتلهم النخبة والإعلام بقلم:حازم مهنى

تاريخ النشر : 2012-12-06
شهداء مصر قتلهم النخبة والإعلام بقلم:حازم مهنى
الكاتب الصحفى حازم مهنى
6/12/2012
شهداء مصر قتلهم النخبة والإعلام

اليوم سقط خمسة شهداء سلميين من شباب الإخوان المسلمين المصريين.
لم يمضى شهر على مقتل الشهيد إسلام وجيكا ، واليوم يسقط خمسة شهداء يسقطون ، وخمسمائة مصاب بيد الغدر، غدرالساسة والإعلام والنخبة المصرية .
شهداء مصر الأطهارقتلتكم النخبة، قتلكم الإعلام الفاسد ،
النخبة الخاسرة الفاشلة التى فشلت فى أن تصل للشعب وتفوز بثقتهم ،فقامت بسياسة حرق الأرض ، عن طرق فرّق تسد .
نخبة خانت وطنها وشعبها وربّها ،طامعة فى أى عرض زائل ومطامع أسقطت أقنعتهم ، فمنهم من موّلته إيران وسوريا، ومنهم من موّلته الفلول لإنتمائه لهم ، ومنهم من موّلته اسرائيل ،وكل من موّلهم كان يأمل أن يرعى مصالحه ،فحين فشلوا و منذ الجولة الأولى كلهم طالب بإعادة الإنتخابات ، ومنهم حمزاوى من تجرّأ وطالب د/مرسى المرشح الفائز بالتنازل،وفى الإعادة منهم من قاطع الإنتخابات ، ومنهم من دعّم شفيق صراحة أو سرّاً .
قتلتكم النخبة التى إمتلئت قلوبهم حقداً وغدراً ، فبثّو سموم أفكارهم فى شبابنا، بحجة الثقافة والحرية ، والليبرالية ، وهم أكثر الناس ديكتاتورية وفاشية ، فها هو عمرو حمزاوى يقول فى برنامجه "إن مرسى دييكتاتور لأنه تحدّث أنه راعى ونحن رعية ، وهذا مرفوض لأنه مجرد موظف فى الدولة " . ياحمزاوى أظن دينك الإسلام به حديث ما معناه " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعـّيته " ،
ياحمزاوى أنت مجرد موظف عند الطلبة فى الجامعة تأخذ مرتبك من مصروفاتهم الدراسية فأنت تعمل عندهم.
علماً بأنى أساتذتى بالجامعة، وجميع من علّمونى أحمل لهم كلّ إحترام ، إحتراماً وتقديراً يليق بمكانتهم ، هكذا علّمنا المحترمون ، أما أنت فانظر ماذا تعلّم الأجيال ؟؟
يا حمزاوى هذه طريقة رخيصة ، أنت تعلم أن غرضها الإستهتار والجرأة فى غير محلّها ، تسمى فى كتب التربية " بالسفالة وقلة الأدب" ، وعند أولاد البلد يسمونها "شرمطة ومحن " .
هذا مثال صغير على طريقتكم فى حوار الشباب ،تحريض وكراهية ، واستعداء لرموز الوطن الحقيقية ، قد يصل لتزييف التاريخ وقلب للحقائق ، وكل تصريحاتكم تؤكد ذلك ، وهو ما أدى لهذه الفوضى وإراقة الدماء،وامتلاء الأرض حقداً وكراهية بين فئات الشعب.
هل لو تمت المحاسبة أولاً بأول ماحدث ذلك؟
هل لو تحمل كل مسئوليته ، إعلام ،ونخبة، وسياسيين ما حدث ذلك؟
هل لو قام أهل التخصص من الإعلاميين الشرفاء بتحليلاً علمياً متخصصاً، وتقييم ما يتم من تصريحات وأقوال لهؤلاء ، ما حدث ذلك ؟
مثلما تم من تقييم علمى لأساتذة الإعلام لموقف مذيعة الكفن ، وثبت أنها تجاوزت المهنة والعلم والإعلام بل والأدب ،وهذا كان كفيلا بفضحهم.
كل مجال نحتاج فيه لشرفاء متخصصين أقوياء يتعاملوا مع الأحداث فوراً دون تباطؤ ودون خوف .
فماذا يعنى البرادعى يقول :أنه لا يستبعد نزول الجيش للشارع .
فماذا يعنى صباحى يقول :أن الشعب المصرى سيؤدب من يحاول الهيمنة عليه ، وانه لا يتمنى حربا أهلية .
فماذا يعنى ان محمد أبو حامديقول : أن الشعب ثار على الرئيس لأنه باع سينا لحماس ولازم ننزل ضد الإخوان لأن ولأن ......إفتراء، وسفالات الرقّاصين سما المصرى وعكاشة وزبيدر، والبرادعى،و ابوحامد، وصبّاحى ، وممدوح حمزة ،وحمزاوى وبثينة ، والزند، و.................، لك الله يا مصر .
ماذا يعنى كل هذه الأشكال السياسية والإعلامية بمخططهم الغادر؟
ماذا تعنى الأكاذيب وتجاوزات بعض الصحفيين والإعلاميين ؟
إن عماد أديب لم يحتمل زميله باسم يوسف بنفس القناة الفلولية حين تعرّض به من بعيد فقط ، فماذا نسمى نحن ما امتلت به الساحة من سفالة سياسية ودعارة صحفية و كراهية وتحريض انحطاط أخلاقى منقطع النظير، ليس له مثيل فى أى دولة فى العالم.
إن المشكلة الحقيقية تكمن فى الإفلات من العقوبة .
المشكلة فى الإفلات من الحساب.
المشكلة فى قلب الحقائق .
المشكلة فى من وضعوا رؤسهم فى الرمال فضاعت دماء الشهداء الطاهرة ، غدراً بايادٍ نجسة ملوثة بالدماء، وتظن انها ستهرب.
حـــــان وقــت الـحـــســــاب .
شهداء مصر دمائكم قتلكم النخبة والإعلام
شهداء مصر دمائكم قتلتهم النخبة والإعلام.
حسبنا الله ونعم الوكيل .
[email protected]
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف