الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أزمة الموصلات وارتفاع الأجرة في جميع محافظات مصر بقلم:طارق أحمد عقل

تاريخ النشر : 2012-07-23
أغيثونا من أزمة الموصلات بصفة عامة وبصفة خاصة في محافظات الصعيد واستغلال الركاب من قبل سائقين المكروباصات
منذ افتعال أزمة البنزين والسولار بعد الثورة العظيمة ثورة 25 يناير 2011 وأصبحت أزمات متككرة في المواصلات سواء دأخل المحافظات أو خارجها .
وهذه الأزمة المفتعلة للبنزين والسولار منذ الثورة فجرت ارتفاع باهظ في أجرة وتعريفات الركوب للمواطنين سواء في السرفيز والمكروبصات داخل المحافظة أو بين المحافظة وبعضها عند الانتقال بهذه الموصلات .
ففي محافظة القاهرة والجيزة أصبح أجرة الفرد الواحد في الانتقال من الجيزة الي رمسيس 2 جنية بعد أن كانت 1 جنية .
وفي محافظة المنيا أصبحت أجرة الفرد الواحد للتنقل دأخل مدينة المنيا في السرفيز والمكرباص 50 قرش بدلاً من 25 قرش .
وأجرة أنتقال الي المنيا الجديدة من المنيا تحت أصبحت 1 جنية بعد أن كانت 50 قرش .
فهل هذا عدل ؟؟؟؟ وهل مشاكل تأخر وصول البنزين والسولار الي المحافظات وجشع أصحاب البنزيمات وشركات توزيع البنزين والسولار وبيعهم للبنزين والسولار للسوق السوداء الذي تبيع للسائقين الـ 17 لتر سولار بمبلغ 35 جنية هل هذا كله يقع عبئه علي المواطن المصري البسيط الغلبان .
والمصيبة الكبري هي الانتقال من محافظة الي محافظة أخري والتي أصبحت جهنم من ارتفاع الأجرة وخير مثال حي .
أن الأنتقال من محافظة المنيا الي محافظة الجيزة وبالتحديد المنيب أصحت الأجرة 35 جنية بعد أزمة البنزين والسولار ثم أصبحت 50 جنية بعد أن ذاتة الأزمة بعد حاد قطار البدرشين و العياط .
هل هذا عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين شركات النقل العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين الحكومة والجهات الرقابية علي المواقف وعلي السائقين الذين أصبحوا بلطجية تحصيل الأجرة التي فردوها علينا كأداوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين شرطة الموصلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
كما نحيط علم الجميع أن محافظة المنيا بها أكبر كمية أتوبيسات نقل عام وأتوبيسات نقل تابعة لشركات مرخص لها وجميع أتوبيسات النقل العام في محافظة المنيا مركونة بجراجات المحافظة لا تتحرك لإنقاذ الموطنين من جشع السائقين .
وعندما نشتكي تتحرك خذه الأتوبيسات يوم أو يومين للضغط علي السائقين ثم تعود الي الجراجات مرة أخري وتترك المواطنين في عناء وعبء الموصلات وفي قتال مع السائقين .
فهل هذا عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومحافظة المنيا يعلم ذلك وودن من طين وودن من عجين .......
فنرجوا من جميع المسئولين ومن السيد رئيس الجمهورية إغاثة الشعب المصري من غول الموصلات وأزماتها وأزمة ارتفاع الأسعار للأجرة بدون وجه حق وخصوصاً بعد حل أزمة البنزين والسولار وتلاشيها نهائياً في الأيام الأخيرة .
نرجوهم الرقابة المشددة علي جميع المواقف والموصلات للحد من جشع السائقين واستغلال المواطنين المصرين .
مع تحياتي الباحث والناشط الحقوقي والسياسي والأجتماعي والقانوني :- طارق أحمد عقل محمد
محمول 01118099590
بريد ألكتروني :- [email protected]
[email protected]
موقع مدونتي علي الانترنت لتلقي الشكاوي والاستغاثات :-
http://tarekakl200.blogspot.com/search?q=
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف