الأخبار
طبيب يوجه نصيحة قبل استخدام ماكينات الصراف الآلي لتجنب الإصابة بفيروس (كورونا)الأجهزة الأمنية تغلق مداخل حلحول بالخليل وتطالب المواطنين الالتزام بمنازلهم في قصرة شرق نابلسملحم: ارتفاع عدد الإصابات بـ (كورونا) إلى 194 حالة بينهم ثمانية أطفالغزة:"الديمقراطية" تنفذ حملة تعقيم واسعة في دير البلح وتدعو لتعزيز المشاركة المجتمعيةفدا: ما تقوم به إسرائيل بالقدس وبحق المقدسيين يرقى إلى جرائم حربالمجلس الوطني الفلسطيني يدعم جهود الرئيس والحكومة لحماية شعبنا من وباء كوروناأسرى فلسطين: الاحتلال يخفى حقيقة أوضاع الاسرى المخالطين للمحرر صرصور بعوفربعد حياة الفهد.. نائبة كويتية تثير الجدل بدعوتها إلى "ترحيل الوافدين"بنك فلسطين يتبرع بمبلغ 6.5 مليون شيكل لدعم جهود الحكومة بالتصدي لـ(كورونا)هيئة الطوارئ: إرتفاع إصابات كورونا بالداخل الفلسطيني 31% في يوم واحدتمديد جوازات السفر.."الخارجية": خدماتنا متواصلة لأبناء جالياتنا وطلبتناالخضري: "كورونا" والحصار يكبدان غزة خسائر بـ200 مليون دولارالكويت تسجل 75 حالة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل لـ 417العراق يسجل 48 إصابة جديدة بـ(كورونا) المستجد والاجمالي 820 إصابةهزة أرضية بقوة (4،3) تضرب مناطق من سوريا ولبنان وتركيا
2020/4/4
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أزمة الموصلات وارتفاع الأجرة في جميع محافظات مصر بقلم:طارق أحمد عقل

تاريخ النشر : 2012-07-23
أغيثونا من أزمة الموصلات بصفة عامة وبصفة خاصة في محافظات الصعيد واستغلال الركاب من قبل سائقين المكروباصات
منذ افتعال أزمة البنزين والسولار بعد الثورة العظيمة ثورة 25 يناير 2011 وأصبحت أزمات متككرة في المواصلات سواء دأخل المحافظات أو خارجها .
وهذه الأزمة المفتعلة للبنزين والسولار منذ الثورة فجرت ارتفاع باهظ في أجرة وتعريفات الركوب للمواطنين سواء في السرفيز والمكروبصات داخل المحافظة أو بين المحافظة وبعضها عند الانتقال بهذه الموصلات .
ففي محافظة القاهرة والجيزة أصبح أجرة الفرد الواحد في الانتقال من الجيزة الي رمسيس 2 جنية بعد أن كانت 1 جنية .
وفي محافظة المنيا أصبحت أجرة الفرد الواحد للتنقل دأخل مدينة المنيا في السرفيز والمكرباص 50 قرش بدلاً من 25 قرش .
وأجرة أنتقال الي المنيا الجديدة من المنيا تحت أصبحت 1 جنية بعد أن كانت 50 قرش .
فهل هذا عدل ؟؟؟؟ وهل مشاكل تأخر وصول البنزين والسولار الي المحافظات وجشع أصحاب البنزيمات وشركات توزيع البنزين والسولار وبيعهم للبنزين والسولار للسوق السوداء الذي تبيع للسائقين الـ 17 لتر سولار بمبلغ 35 جنية هل هذا كله يقع عبئه علي المواطن المصري البسيط الغلبان .
والمصيبة الكبري هي الانتقال من محافظة الي محافظة أخري والتي أصبحت جهنم من ارتفاع الأجرة وخير مثال حي .
أن الأنتقال من محافظة المنيا الي محافظة الجيزة وبالتحديد المنيب أصحت الأجرة 35 جنية بعد أزمة البنزين والسولار ثم أصبحت 50 جنية بعد أن ذاتة الأزمة بعد حاد قطار البدرشين و العياط .
هل هذا عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين شركات النقل العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين الحكومة والجهات الرقابية علي المواقف وعلي السائقين الذين أصبحوا بلطجية تحصيل الأجرة التي فردوها علينا كأداوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين شرطة الموصلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
كما نحيط علم الجميع أن محافظة المنيا بها أكبر كمية أتوبيسات نقل عام وأتوبيسات نقل تابعة لشركات مرخص لها وجميع أتوبيسات النقل العام في محافظة المنيا مركونة بجراجات المحافظة لا تتحرك لإنقاذ الموطنين من جشع السائقين .
وعندما نشتكي تتحرك خذه الأتوبيسات يوم أو يومين للضغط علي السائقين ثم تعود الي الجراجات مرة أخري وتترك المواطنين في عناء وعبء الموصلات وفي قتال مع السائقين .
فهل هذا عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومحافظة المنيا يعلم ذلك وودن من طين وودن من عجين .......
فنرجوا من جميع المسئولين ومن السيد رئيس الجمهورية إغاثة الشعب المصري من غول الموصلات وأزماتها وأزمة ارتفاع الأسعار للأجرة بدون وجه حق وخصوصاً بعد حل أزمة البنزين والسولار وتلاشيها نهائياً في الأيام الأخيرة .
نرجوهم الرقابة المشددة علي جميع المواقف والموصلات للحد من جشع السائقين واستغلال المواطنين المصرين .
مع تحياتي الباحث والناشط الحقوقي والسياسي والأجتماعي والقانوني :- طارق أحمد عقل محمد
محمول 01118099590
بريد ألكتروني :- [email protected]
[email protected]
موقع مدونتي علي الانترنت لتلقي الشكاوي والاستغاثات :-
http://tarekakl200.blogspot.com/search?q=
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف