الأخبار
ما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقط
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة ورد وعظة لمن يتعظ بقلم:طارق أحمد عقل

تاريخ النشر : 2012-07-14
رسالة ورد وعظة لمن يتعظ
بقلم الباحث والناشط الحقوقي والقنوني والسياسي والأجتماعي
:- طارق أحمد عقل
جائني أكثر من تعليق رافض للمقالة المنشورة لي بعنوان مقالة للرد علي ردود الأفعال علي حكم المحكمة الدستورية العليا الذي قضي بوقف قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب منها تعليق للأستاذ نشأت الحداد وقد قمت بالرد عليه في مقالة سابقة وتعليق أخر جاء بدون أسم ومكتوب كالاتي :-
اسغفر الله العظيم 2012-07-13
بالله عليك يا أخي لو أن حسني مبارك على أيامه قال اسجدوا لي فأنا ربكم الأعلى فلن يتحرك القضاء ولن يفعل الجيش شيئا و سبحان الله الآن أصبح للقضاء كلمة !!!
يا أخي ابحث في اليوتيوب عن علاء مبارك وهو يستهزء بالقرآن ويقول عن أبوه انه هو الأحد
يقول الله تبارك وتعالى
: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].
{وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ} [الأنعام: 153]
{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران: 103].
وأقول له أشكرك علي تعليقك هذا وأقول لك ولكل من لا يعجبهم مقالتي هذه الاتي :-
1- نحن نحترم أرائكم حتي ولو لم تكن صحيحة وذلك من مبدأ حرية التعبير وأبداء الرأي كأحدي أهم أسس الديمقراطية الحقيقية .
2- أحب أعرف السادة القرأء أن الشعب المصري شعب عريق وصبور ولكن عندما يفيض به الكيل يصبح كالبركان المنفجر , وهذا ما حدث في يوم 25 يناير يوم ثورة الشباب التي أيدها الشعب كله , ووقف الجيش ومجلسه الأعلي للقوات المسلحة مع الشعب ومع شباب الثورا , ولو كلام الاستاذ المعلق صحيح أن لو أن حسني مبارك على أيامه قال اسجدوا لي فأنا ربكم الأعلى فلن يتحرك القضاء ولن يفعل الجيش شيئا فأذكره أن الجيش المصري لم يسجد لحسني مبارك ولم يقف معه وكلنا نعلم أن لو الجيش لم يساند الثورة والثوار والشعب لما نجحت ثورتهم وأن المجلس الأعلي للقوات المسلحة رفض أن يكون مع رئيس الدولة الذي يملك الشرعية بالدستور والقانون أيامذك وهو محمد حسني مبارك ورغم أن الجيش كان قادراً علي أخماد الثورة في أقل من ساعة واحدة أن أراد ذلك أو علي الأقل كان سيكون مصير الشعب المصري مثل الشعب السوري في مذبحة .
ولكن الجيش المصري الأصيل جيش الشعب وقف مع الثورة والثوار والشباب والشعب المصري وأثبت أنه جيش الشعب وليس جيش حسني مبارك ولم يسجد لحسني مبارك .
نرجوا أن نكون حافظين للدور الذي قام به الجيش والقوات المسلحة والمجلس الأعلي لها في الحفاظ علي الثورة ومكاسبها ولا نكون جاحدين لما قاموا به .
وليس هذا دفاع عن القوات المسلحة المصرية وقيادتها الممثلة في المجلس الأعلي للقوات المسلحة بل هو توضيح لدورها التي قامت به والذي لولها ما نجحت الثورة المصرية .
3- يا شعب مصر العريق نحن لا نتهم أحد ولا نعيب في شخص أحد بل نحن نوجه كلمة ورسالة للسيد الرئيس محمد مرسي الذي فاز برئاسة الجمهورية بربع من لهم حق التصوين يعني ليس الشعب المصري بأكمله مؤيداً له .
4- وهذا هو الأمر الطبيعي للديمقراطية أن يوجد معارضين ومخالفين وإلا نكون بنرجع للخلف للعهد البائس .
وأقول لأستاذ المعلق ولغيره الذين من رائه رداً علي ما قال و سبحان الله الآن أصبح للقضاء كلمة فاقول له الأتي :-
1- نعم للقضاء كلمة وليست وليدة اليوم بل للقضاء كلمة منذ العهد البائس السابق ولو لم يكن له كلمة لما كان قد صدر أكثر من حكم مماثل بحل البرلمان المصري أكثر من مرة وكذلك ببطلان أنتخابات مجلش الشعب مرتان وغيرها من الأحكام الجليلة للقضاء المصري بصفة عام وبالأخص قضاء المحكمة الدستورية العليا وإذا كنت لا تتطلع علي أحكامها فقم بالبحث علي جوجل علي أحكام المحكمة الدستورية العليا في خلال الثلاثون عام السابقة التي تخص الدكتادور محمد حسني مبارك .
2- ليس زنب القضاء المصري ومحاكمه أن لا ينفذ رئيس الدولة والذي هو الرئيس الأعلي للسلطة التفيذية أحكام القضاء وهذا ما كان يحدث في عهد حسني مبارك , فهل توريدوا أن يحدث ذلك بعد ثورة 25 يناير بأن يقوم السيد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي المنتخب من الشعب في أول أنتخابات حقيقية هو الأخر بعدم أحترام القضاء المصري وبعدم تنفيذ أحكام القضاء وبالأخص أحكام المحكمة الدستورية العليا يبقي أحنا بنرجع للخلف وليس بنتقدم للأمام ويبقي الزمن بيعيد نفسه مرة أخرة , وهذا ما نرفضه وهذا ما كنا نقصد بمقالتني السابقة , وهو أن يجب علي رأس النظام والدولة ورئيسها أحترام الدستور والقانون وأخترام أحكام القضاء .
3- وأحب أعرف جميع القراء الكرام بأن الرئيس وجماعة الخوان المسلمون وحزبهم حزب الحرية والعدالة هم أول من أيادوا الأعلان الدستوري الأول وأيدوا الأعلان الدستور المكمل الذين رفضوهم اليوم لانهم لا يخدمون مصالح الجماعة وحزبها فلماذا ذلك .
4- نحن كشعب مصر وشبابها لن نقبل أحتكار السلطة والهيمنة والكوشنة من جماعة الأخوان المسلمين وحزبهم وسوف تبين الأنتخابات القادمة التي قال عليها السيد الرئيس أنها بعد 60 يوم من وضع الدستور أن الجماعة وحزبها لن تأخذ نصف ما حصلت عليه من مقاعد داخل البرلمان المصري ( مجلس الشعب ) يا سادة الشعب المصري أفاق ويعي كيف يختار في المرة المقبلة .
أم بالنسبة لما ذكرت بخصوص علاء مبارك بالنص الأتي : يا أخي ابحث في اليوتيوب عن علاء مبارك وهو يستهزء بالقرآن ويقول عن أبوه انه هو الأحد
يقول الله تبارك وتعالى
: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].
{وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ} [الأنعام: 153]
{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران: 103].
فأقول لك ليس علاء مبارك فقط بل وجمال ميارك وسوزان ثابت كلهم كاذبون ومنافقون سارقون لقوت وأموال الشعب المصري ويجب أن يحاكموا بمحكمة خاصة ( محكمة ثورة ) وليس محاكم عادية لانهم هم من دمروا البلد ودمروا أقتصاد مصر ونهبوا وسرقوا أموال وممتلكات الشعب المصري (( بالمعني البلدي من المفروض أعدامهم ألف مرة في ميدان عام )) ولا أستبعد علي فاسد مثل علاء أو جمال مبارك أن يقول ما كتبته لي عنه وأقول لك تذكر ماذا حدث مع رسام الكركاتير الدنمركي الذي أساء للرسول الكريم فقول لك أنه توفي محروق بدون معرفة كيف حرق وتم تكتيم الخبر عن العالم حتي لا يقال بأن الله أنتقم منه بأساءته للرسول الكريم ومع ذلك تم نشر الخبر علي أكثر من موقع علي الأنترنت وهذا للعلم بأن علاء أو جمال مبارك سوف يأخذونا عقابهم في الدنيا وفي الأخرة علي كل شيء .
ولكني بعد ذلك أذكرك بمعني الآيات التي ذكرتها كالاتي :-
أن الذين يحبون ويرغبون في أن تكثر وتنسع الفاحشة والرزيلة بين المؤمنين والمسلمين فأن الله سوف يجعل لهم في الدنيا أولاً عذاباً أليم لا يستطيعون تحملة ثم ياتي عليهم العذاب الأليم في الأخرة فويلهم من هذا العذاب كما توضح الآية الكريمة أن الله وحده هو من يعلم بهم وأن البشر لا يعلمون من واقع عدم علم البشر بسرار النفوس وبواطنها للخلق .
أم بالنسبة لأية الثانية فهل تقصد بها أن الطريق المستقيم هو طريق جماعة الأخوان المسلمون وهو طريق الدكتور محمد مرسي وإلاه أيه بالظبط وهل تقصد أننا لو لم نتبع طريق جماعة الأخوان المسلمون والدكتور مرسي فسوف نضل الطريق والسبيل ونفترق , فإذا كنت تقصد ذلك فأقول لك .
لا تقلق فالله خلق البشر أحرار وخلق لهم عقول يفكرون بها ويدركون بها الخير من الخبيث وجعلهم مخيرون وليس مسيرون وهم فقط من يختارون من يتبعون طالما هذا الذي يتبعونه لا يخالف شرع الله ولا يخالف الدستور بما فيه من أن مبادئ الشريعة الأسلامية هي المصدر الأول للدستور وأيضاً لا يخالف القانون ويحترمه ويكون هو أول من يطبقه ويحترمه .
أما البنسبة للآية الثالثة وهي {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران: 103].
فانا أقول لك أننا معتصمون بحبل الله تعالي وأننا نريد من الدكتور محمد مرسي أن يكون قائد وزعيم لجميع الشعب المصري بل نريده زعيم للأمة العربية والأسلامية بالكامل ونحن نحبه ونحترمه ونقدره وهو انسان بسيط ومتواضع ولكننا نريد منه ان يكون قوي وحازم ويحترم الدستور والقانون والقسم الذي أقسمه مش أكثر من ذلك .
نحن طالبنا بالتغير فلابد من أن يكون التغير للأحسن وليس للأسواء بمعني تغير في كل شي يعني :-
1- أن تكون مصر دولة مدنية دستورية ديمقراطية حرة .
2- أن تكون مصر دولة لكل المصرين مع أختلاف عقائدهم وفئاتهم وطوائفهم لا فرق بين مسلم ومسيحي ولا فرق بين أبيض وأسود ( آي لا تفرقة بأي شكل من الأشكال ) .
3- أن تكون مصر دولة تقوم علي الدستور والقانون وأحترامهما واجب الزامي علي الجميع رئيس ومرؤس وتنفيذ أحكامهم وليس دولة غابة .
4- أن تكون مصر دولة متقدمة في شتئ المجالات الأقتصادية - والأجتماعية والثقافية - والتعليمة والصناعية وغيرها من المجالات .
5- أن تبوء مصر مكانتها بين دول العالم كلة العربي والأسلامية والأوربي وجميع دول العالم لانها هي كنانة الأرض وهي تستحق الصدارة والمقدمة بأبنائها وشعبها , ولان هذه المكانة ضعفت ومحت في العهد السابق الفاشل ونريد أن تستعيد مصر عافيتها بسواعد جميع أبنائها وشعبها .
6- مصر تستحق منا أن نضحي بمصالحنا الشخصية من أجل المصلحة العامة لمصرنا الحبيبة .
7- مصر تمر بظروف صعبة وعصيبة ويجب أن تتخطاها وتتقدم للأمام ليس بالدعوات لمليونيات تأيد لقرارات أو أعتراض علي قرارات بل بالعمل والبناء والجهد والعرق والكفاح .
8- مصر لكل المصرين فهيا بنا نعمل سويا ونجتهد ونتوحد كما قال الأخ الفاضل المعلق علي مقالتي السابقة من أجل بناء وتنمية ونهوض بلدنا الحبيبة مصر .
وفي النهاية معذرتاً لكل من جاءات مقالتي السابقة علي غير هوائه وأقول للجميع أنا بكتب من أجل مصر بلدي والتي أعشق ترابها وأتنمني لها النجاح والرقي والتقدم .
وأقول كلنا مع محمد مرسي إذا كان هو مع مصر قلباً وقالباً وإذا غير من نفسيه وجعل نفسه لكل المصرين المعارضين له قبل المؤيدين له .
مع خالص تحياتي وتقدير لأرائكم وتعليقاتكم ولكم جميعني من كل الحب التقدير
الكاتب والباحث والناشط الحقوقي والقانوني والأجتماعي والسياسي طارق عقل
لأتصال محمول :- 01118099590
[email protected]
[email protected]
مواقع طارق عقل
http://www.youtube.com/user/TAREKAKLful?feature=mhee
https://sites.google.com/site/tareekakl/home
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D9%82_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D9%82%D9%84

مواقع قامة بالنشر لطارق عقل
http://pulpit.alwatanvoice.com/search/32437.html
http://www.maqalaty.com/admin/listArticles.php?bs=all

http://www.tahrironline.net/main.asp?v_article_id=12344
http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171561
http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171203
http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171570
موقع مدوناتي علي بلوجير
http://tarekakl.blogspot.com
و مدونة اخري
http://www.blogger.com/home
http://arabic.ufollow.com/myfolder/
http://pulpit.alwatanvoice.com/search/32518.html
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف