ماذا يربط نجاح بالوائلي؟بقلم:حنين صادق
تاريخ النشر : 2008-06-19
ماذا يربط نجاح بالوائلي؟
بقلم حنين صادق

لا أعرف لماذا يدافع الاستاذ نجاح محمد علي عن حزب الفضيلة البعثي وعن اسماعيل الوائلي؟.إن نجاح محمد علي اسم شريف وتأريخ كبير وماضي جهادي عريق وحاضر من الشهامة والوطنية والدفاع عن مصالح العراق.
لقد سرق الوائلي نفط العراق ونجاح محمد علي فضح ذلك في برنامجه مهمة خاصة عن مافيا النفط على قناة العربية.
واتهم الوائلي بتشكيل فرق موت وقتل الأبرياء بواسطة سيارة البطة، وقام السيد محمد علي بتسليط الضوء على هذه الجرائم في برنامج "من يحكم البصرة".
أحترم نجاح أن يختلف مع خصمه لكنه يحترمه ولايشتم كالوائلي.
نعم أحترمه فهو يظهر على القنوات الفضائية ويكتب المقالات ويختلف مع حزب الدعوة الذي انتمى له وضحى في طريقه، كما يختلف مع بقية المشاركين في السلطة الا أن نقده ينطلق باسلوب متمدن وراقي وحضاري ويحترم الذين يوجه لهم النقد وهو منصف في نقده كما لاحظته وليس كمثل اسماعيل الوائلي الذي يهاجم خصومه بطريقة أقل مايقال عنها أنها ليست حضارية.
أعرف ويعرف الكثيرون من قبلي أن نجاح محمد علي ناشط سياسي مستقل وكاتب صحفي عراقي عاش في ايران التي ذهب لها هاربا من النظام الصدامي بواسطة لنش قادما من الكويت. وقد تعرض للاعتقال والاضطهاد في إيران قبل أن تطرده السلطات الايرانية وأوقفت نشاطه كمراسل ومدير مكتب قناة أبوظبي، رغم ذلك لايهاجم ايران بالطريقة السوقية التي يمارسها الوائلي وقد كتب أنه ينتقد ايران في حال تدخلها في العراق الا انه لم يهاجم الامام الخميني ولا السيد خامنئي فهو ينتقد بموضوعية ودون انتقام لشخصه.
ندعو حزب الفضيلة أولا الى تطهير نفسه من البعثيين في داخل الحزب، والمنتفعين في هذا الحزب من ذوي الماضي السيء ، كما ندعو اسماعيل الوائلي الى مراجعة الذات، فلغة الانتقام من الخصوم تقتل الشخص نفسه قبل غيره.