الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بشار أتى أوباما بكلام اسد بقلم: إبن الجنوب

تاريخ النشر : 2009-03-19
بشار أتى أوباما بكلام اسد بقلم: إبن الجنوب
بشار أتى أوباما بكلام أسد.

بقلم : إبن ألجنوب


الحالة الجيوسياسية التي عليها هذه الرقعة من العالم التي يسمونها تارة الشرق الأوسط :,و أخرى الشرق الأدنى و هي الأصح جغرافيا , لا تحتمل لا الإسترخاء, و لا عدم التنقيب عن إسواق أخرى إستثمارية لما تبقى من فائض ثروات, لم تتبخر في بنوك العم سام, أو صادروها, بما لفقوه من إتهامات كانت ترمي في الحقيقة إلى إما تغطية إفلاسهم, و الملتحف بمتاع الغير عريان كما يقول المثل, أو أنهم يمنعوننا من التحرك فيما يعتقدون أنه حديقتهم الخلفية ,حرام علينا التجول فيها ,بينما هم يرتعون في حدائقنا الخلفية و الأمامية و حتى مخادعنا .
تركيز المصالح بالإستثمار تتركك تضع قدما في بناء التأثير السياسيي ,و أصبح ما هو مسموح لتركيا ,و شكرا لها عن ضربة المعلم بدافوس, غير مسموح لبعض المسلمين, تفطنوا الآن ,أن إيران تستثمر في فينزويلا هيوغو شافيز , و هي إسنثمارات ليست وليدة اليوم, فمعمل السيارات لم يخرج من تحت الأرض بين عشية و ضحاها, و هم على قاب قوسين من وصفه بمفاعل البوكمال الوهمي, و يتم قصفه ,و لكن مستغلين وقفة و صمود هيوغو شافيز قي حربنا ضد الصهيونية , فربطوا هذا بذاك ,وصلت بهم المغالطات المقصودة و المدروسة في تأليب الرأي العام ,على طريقة ,يأكلوا مال النبي و يتحلوا بالصحابة .
الأميرال جيمس ستافريديس الذي يشرف على المصالح العسكرية الأمريكية في المنطقة , بإعتباره رئيس القيادة الأمريكية الجنوبية للجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ ....شهدنا زيادة على مستوى موسع من النشاط من قبل الحكومة الإيرانية في المنطقة. !!!..يعني و كأن أمريكا الجنوبية حديقة خاصة بالأمريكان , و جزء غير مفرز من عقار ,هي فيه على الشياع ,يعني و كأن إيران جائت بحملها و إنتدبت به مكانا قصيا و أرادت أن تكون نسيا منسيا عندما جائها المخاض و ألقت بإستثماراتها على أرض القائد هيوغو شافيز .
تناسى الجنرال المتعب من إقتفاء خطوات إيران, النشاط اللامحدود في منطقتنا من أمريكا , تناسى هذا الجنرال الذي بالكاد يقوى على حمل ما أثقلوا به صدره من خردة نياشين و أوسمة , فذهب إلى حد إعتبار أن حزب الله و سيد المقاومة يسيطرون على البرازيل !! و الباراغواي !! و الأرجنتين !! و كولومبيا !! و تجار مخدراتها ,, !! الله يخرب بيت عيونك يا جنرال شو بيقشعو عن بعد.
لا يخفي عليكم إخوة العروبة هذه كلها حجج الطرف الخاسر اليوم ليسوق ما يمضغه إعلامه لبسطاء العقول , و الحمد لله أن رئيس الجمعية العمومية لللأمم المتحدة, الأب ميغل ديسكوتو بروكمان ,أصبح مدافعا عن الحقوق العربية و الإسلامية أكثر منا , و ليس غريبا من وزير خارجية نيكاراغوا الثورة و الصمود ,عرف كل كواليس الإجرام الأمريكي على مدى عشر سنوات من خلال وزارته ,و أخذ مبادرة تقديم الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1984 أمام محكمة العدل الدولية لإعمالها الإجرامية ضد شعبه في حربها الأهلية الممولة أمريكيا و صهيونيا ,و توصل إلى إدانتها بقرار قضائي لهذه المحكمة ,يظهر أمامها البشير خرج لتوه من محضنة رضع, والذي صدرت في حقه مذكرة إيقاف من عميل مثل أوكامبو صهيوتي الهوى و الهوية.
أمريكا تصور الرئيس الإيراني محمد أحمدي نجاد بأنه شيطان , و مطرق الأب ميغيل ديسكوتو و من جديد كلامه بوصفه إسرائيل بدولة سياسة الميز العنصري , يسلم تمك ,,إنك اصبحت الأب الروحي لنا, لأنك وظفت الإنجيل لخدمة قضايا العدل و المساواة و دائما الحب سلاحك .
تعددت البشائر أمامنا, و نحن نقترب من القمة العربية, و من عيد الفصح المجيد , و البشائر من بشارتتعدد هذه الأيام , مرة على صحيفة الخليج بتاريخ 09.03.09, وأشرنا إليها بمقال ,تحت عنوان, أرميهم بالحرم الكنسي يا بشير, بتاريخ 10.03.09 و هاهو ينتقل من الشرق الأدنى إلى الحوض الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط , ذكية بشكل رائع بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري ,لم نكن نتوقع من أستاذة الإنقليزية أن تكسر القيود التي أراد الحرس القديم تكبيلها بهم , و عين الحسود فيها عود يا بثينة شعبان, و الله تكفينا إمراة من حجمك في كل حكومات العرب ,ستشرق صورة العربي.
صحيفة ريبوبليكا الإيطالية بتاريخ 18.03.09و بالطلياني ,بشار أتى أوباما بكلام أسد , و هي فرصة أوباما حتى لا ينزوي به أبناء و بنات آوى, و يبتلعونه , أوباما أنت الآن في حماية كلام أتى به إليك أسد ,ملك الغابة العربية ,عبر أبناء عمومة البرلسكوني المغرم بصبغ شعيراته, كالكثير من القادة و الرؤساء العرب, ليقدموا لنا وجوههم الغير حقيقية .
نيكولا لومباردوزي و ألكسيس فان بورين, من لا ريبوبليكا تناوبا ,عن خالد عبد الله عمران, و حبيب الصايغ من الخليج ولأهمية الكلام و حتى يحفظ في القلب و عن ظهر قلب ,للتاريخ سأضع الكلام بالطلياتي ..
Lui si revela un uomo di parola
Obama dovra restaurare la credibilita degli stati uniti

ما ترجمته حرفيا ...هو تبين رجل صاحب كلمة....أوباما ينبغي عليه ترميم مصداقية الولايات المتحدة...
هذه فرصتك يا أوباما لتتلقف كلمات الأسد, نادرا ما حظى بها رئيس إدارة أمريكية ,بل ذهب بعيدا في إسنجوابه و للمرة الثانية في ظرف عشرة أيام ..
E con l’iran io sona ponte a mediare
و فيما يخص إيران أنا جاهز للتوسط …و ذهب إلى حد الثناء عليك بإغإلاقك محتشد غوانتنامو و إعلان إنسحابك من العراق و إرادة السلام التي تتحلى بها, و هذا ما لم اقرأه من حلقائك العرب , و لا ينبغي علينا قراءة تجديدك لمدة سنة العقوبات على إيران أنها ذات جدوى ,و أنت تعلم هذا جيدا, و لكن نتفهم و نعطيك الوقت الكافي لترميم الثقة بين الشعب العربي و مسلمي هذه الكرة الأرضية و الشعب الأمريكي, حيث أنك اليوم بالبيت البيض منذ 58 يوما .
نعم أمريكا عملاق عسكري و لكنها هشة سياسيا, أفلسها بوش بحروبه و جهله اللامحدود مع المحيطين به بابسط قواعد الإقتصاد و التصرف , التي أرادوا ترسيخها لدينا, بما يسمونه الإقتصاد الحر!! و رأينا كيف أن الحكومات اتت لنجدة هؤلاء باموال دافعي الضرائب لحاملي اسهم شركات خاصة و بنوك نهشتنا نهشا, أقاموا الديار و أقعدوها عندما تمسكنا بالإشتراكية و حماية الدولة لأموال الشعب ,هاجمونا عندما تمسكنا بخيار اليسار ذي الوجه الإنساني الذي لا يفقر الفقير و يثري الثري , فلا توسلات الشعب نفعت في الحفاظ على إرثنا, ولا نقابات صمدت ,فتتت و رموا بأمنائها في غياهب السجون مختلقين أكاذيب و ترهات .
تصدينا لمعاول التهديم, و نبهنا على قول الريس من عواقب الذي يسمونه إقتصادا حرا ,و هو بالطبع حرا في وحشيته.
هاهي الدول التي إعتمدت على الإعانة الإقتصادية وفوتت في أملاك الشعب قصد تحطيم الخيار الإشتراكي و الظهور بمظهر أن مآسينا من هذه المنظومة, إنقلب اليوم السحر على الساحر ,و تقطع مثلا عن مصر 200 مليون دولار من ماما أمريكا رغم كل التنازلات التي قدمها الريس ,وهو غاضب الآن , لأنه لم يستشر , و لماذا تغضب يا ريس ?و قد وضعت كل بيض المزرعة في نفس السلة, إنتهى دورك , هناك من بشر أوباما بحصة الأسد في المنطقة, و لكن بشروط دول الممانعة, دول تطالبك وضع حد لعربدة المجرمين و أنت سيد العارفين يا اوباما..
أوباما لا تترك البشار يرجع فاضي اليدين إلى عرينه , لأن السد و الفيلة ستتحول إلى حيوانات كاسرة ,لأنها لن تموت إختناقا و حصارا .
كم أردنا أن نكون في منطقة يعم فيها السلام أمام ترابيزة نلعب فيها السنيورة ,و لكن منذ دخول الصهاينة إنفلبت حياتنا إلى تشرد و لجوء, و خنق حريات, و بوليس مجنون ,و قضاء فاسد .
نحن سنبقى نعض أيادي هؤلاء الفاسدين, و نتركهم لمن يجيدون تقبيلها , هم شعارهم اللي مالوش كبير يشتري كبير, و نحن شعارنا صمود و تحدي .
أترككم قراء صحيفة الكلمة المستقلة , في رعاية وزراء الداخلية العرب الذين سيجتمعون هنا غدا و بعد غد, ليتشاوروا في أحسن السبل لرعايتنا , و لكني أطمئن عليكم أحسن إذا تركتكم في عناية الرب عز و جل , على أمل اللقاء بكم بعد عيد الفصح المجيد أوائل نيسان و أتمنى لكم احسن الأوقات و اجملها..

إبن الجنوب
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف