الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور العدد "51" من مجلة بحوث العلمية المحكمة

تاريخ النشر : 2023-09-24
صدور العدد "51" من مجلة بحوث العلمية المحكمة
برئاسة تحرير الأستاذ الدكتور الدناني: صدور العدد "51" من مجلة بحوث العلمية المحكمة


صدر العدد 51 من مجلة بحوث، المجلة العلمية الدولية المحكمة ذات معامل التأثير، والتابعة لمركز لندن للبحوث والدراسات والاستشارات الاجتماعية، ويترأس تحريرها الأستاذ الدكتور/ عبد الملك الدناني - أستاذ الاتصال بقسم العلاقات العامة في كلية ليوا بأبو ظبي، وتضم هيئتها التحريرية والاستشارية نخبة من أساتذة الجامعات العربية والباحثين المنتسبين للمراكز البحثية.

ويحتوي العدد 51 على خمس دراسات علمية تناولت قضايا تنموية ولغوية وفكرية وبيئية وإعلامية متنوعة، هدفت الدراسة الأولىّ التعرف على التخطيط السياحي الاستراتيجي لتحقيق التنمية الشاملة للأقاليم لتحقيق الترويج السياحي من خلال الكليات السياحية بالجامعات لأن للجامعات مسؤوليات جسيمة ينبغي أن تقوم بها ومشكلات سياحية مستعصية يجب أن تجد العلاج المناسب لها. 

وأجريت الدراسة الثانية لمعرفة مشكلات تعليم الأصوات لطلاب اللُّغة العربية للناطقين بغيرها بالمعاهد المتخصصة في المملكة العربية السعودية؛ للوصول إلى أنواع مشكلات الأصوات ووصفها، وتصنيفها، وأسبابها، وسرد المعالجات. 

وجاءت الدراسة الثالثة بعنوان: بلاغة تمكين المرأة في القرآن الكريم، حيث أصبح مفهوم (التمكين) ضرورة يجب معالجتها ومعرفة حدودها، وذلك في سياقات الخطاب القرآني، فيما يتصل بالمرأة، إذ أخذت مكانة المرأة تتلاشى في ظل التيارات الفكرية العاصفة بمقدراتها، وأصبحت المرأة أكثر عرضة للغرق في ويلات العولمة. 

وهدفت الدراسة الرابعة إلى توضيح الخصائص الحرارية في العراق وتمثيلها خرائطيا بأفضل الطرائق والوسائل المتبعة من خلال الاعتماد على تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، لغرض إبراز التباين المكاني والزماني للمتغير المراد تمثيله، إذ تم استخدام العديد من الطرائق لتمثيل درجات الحرارة لإعطاء صورة عن أهم الطرائق المستخدمة في تمثيل الخرائط الطقسية.

وهدفت الدراسة الخامسة إلى إبراز مميزات الوسائط المتعددة في استدامة عملية الترويج للقطاع السياحي بإمارة عجمان، بالتركيز على دور الوسائط المتعددة في الترويج السياحي والنهوض بالنشاط السياحي، والمساهمة في جذب السياح من خلال التطرق إلى أهم العمليات التي تقوم بها، والميزات التي توفرها.

وتجدر الإشارة إلى مجلة بحوث مستمرة بالصدور بشكل دوري ومنتظم منذ عام 2010، وتحافظ على نهجها العلمي الثابت لخدمة العلم والباحثين ونشر معرفتهم العلمية، والانتشار الواسع على مستوى الوطن العربي.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف