الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فالنتين الفلسطيني !

تاريخ النشر : 2018-02-14
فالنتين الفلسطيني !
بقلم:خالد عيسى

أن تحب فلسطينية .. هو أن تصحو صباحا وأنفاسك زعتر !

وحين تقول لك : صباح الخير ، تبتسم لك بلاد بشفتين من زهر اللوز ، وينقر عصفور من عصافير الجليل زجاج شباك غرفة نومك ويزقزق : فز يامشحر !

أن تحب فلسطينية .. هو ان تكون حنوناً كشتلة ميرمية ، وقوياً كشجرة سنديان ، مسالماً كغصن زيتون ، ومحارباً كشوك الصبار !

الحب الفلسطيني حب متطرف دوما يقول : " بديش " في أي لحظة ، لا يقبل الحل الوسط ، اما عاشق او شهيد !

حب عنيد مشاكس ، يُشعل انتفاضة ثالثة من اجل موعد غرامي مع حبيبة مترددة ، في شفتيها عنب الخليل ، تغار من سحر عينيها بنات " بيت ساحور " ، وترسم بيت لحم اشارة الصليب حين تقفز كفراشة في شوارعها ، وتصلي نابلس على النبي ان قضمت أسنانها قطعة كنافة !

الحب الفلسطيني .. حب مرعوب بين حاجز اسرائيلي ومستوطنة ، يخشى دوما الجدار العازل بين عاشقين ، والخط الأخضر بين عاشق من جنين وعاشقة من أم الفحم !

حب يستفزه تصريح زيارة من افيخاي ادرعي لفلسطيني في رام الله لكي يلتقي حبيبته في يافا ، ويلتهم معها سمكة في مطعم العجوز والبحر ! ويلعن الساعة التي ولد فيها بلفور الذي دس بينه وبين حبيبته اليافوية افيخاي ادرعي !

الحب الفلسطيني .. حب غيور ، يغار من وسامة أسير ، وبطولة شهيد ، وشجاعة مطلوب من سرايا القدس !

الحب الفلسطيني .. مطرز بنقوش كنعانية ، ان نقش في قلبك هو غير قابل للنقاش !

أن تحب فلسطينية هو أن " تلولح " بقلبك والكوفية حتى النصر ! او شهر العسل !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف